صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

20 يناير 2019

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

وزير التموين يتوعد شركات البطاقات الذكية

7 ابريل 2017



كتب- نشأت حمدى وحسن أبوخزيم


أكد الدكتور على المصيلحى وزير التموين، أنه لا حذف لأى مواطن حتى الآن من البطاقات التموينية، وأن الاستمارات التى يتم توزريعها على المواطنين، لاستكمال بياناتهم دون مقابل وتوزع مجانا.
وأضاف الوزير فى مؤتمر صحفى بمقر مجلس الوزراء أمس إن ضبط الأسعار يتطلب توفير مزيد من السلع، و«سنضرب بيد من حديد كل من تسول له نفسه زيادة الأسعار».
وأشار إلى أنه تم تحديث بيانات 54 مليونا و455 ألفًا من المستفيدين بالبطاقات التموينية، وهناك 19 مليونا، الرقم القومى الخاص بهم لا ينطبق مع بياناتهم ولم يقوموا بتحديث بياناتهم.
وأشار المصيلحى إلى أن تحديث البيانات سيكون خلال إبريل الجارى ومايو المقبل، موضحًا أن المواطن الذى لن يقوم بتحديث بياناته لن يستفيد من الدعم، مضيفا: «الدولة لن تصرف دعمًا لأفراد غير معروفين».
يأتى ذلك فيما عقد وزير التموين اجتماعا مطولا استمر لمدة تزيد على الساعتين مع النقابة العامة للبقالين التموينيين للاستماع لمشاكلهم وبحث رؤيتهم فى منظومة السلع الحالية.
وكشف ماجد نادى المتحدث الرسمى لنقابة البقالين التموينيين إصرار  وزير التموين على تغيير منظومة السلع التموينية الحالية حيث أكد الوزير أنه لا يمكن أن تستمر تلك المنظومة وأنه لا بد من وضع تصور من قبل البقالين التموينيين بالتعاون مع الوزارة لوضع منظومة جديدة تحافظ على أموال الدعم وتضمن توافر السلع بصورة منتظمة للمواطنين.
وأوضح ماجد أن الوزير عبر عن غضبه الشديد من الشركات المسئولة عن البطاقات الذكية وتوعدهم فى حال استمرار المشكلات التى تواجه البقالين وأبرزها تعطل ماكينات الصرف وسقوط السيستم أكثر من مرة على مدار اليوم.
 وأكدت المصادر أن الوزير شدد على عدم استمرار منظومة السلع الحالية موجها حديثه للبقالين قائلاً: لن تستمر تلك المنظومة ومن يريد العمل معنا أهلا وسهلاً به.

 

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

موسم الحصاد الاقتصادى
حق المصريين فى حياة كريمة واجب وطنى
أسطورة «روزاليوسف»
كاريكاتير احمد دياب
«القاهرة - باريس».. شراكة لمواجهة التحديات
فى حضرة «روزاليوسف»
الحصان الأبيض

Facebook twitter rss