صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

24 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

الضرائب تشن حملات على شركات تقسيم الأراضى والإنتاج السينمائى والبورصة

6 ابريل 2017



كتبت - إسلام عبد الرسول


 كلفت وزارة المالية مصلحة الضرائب بشن حملات على عدد من القطاعات لضبط المتهربين وتحرير محاضر لهم والإحالة الفورية للنيابة لتحصيل حق الدولة.
وقالت مصادر لـ«روزاليوسف» إن الحملات الحالية تركز على 3 أنشطة وهى شركات تقسيم الأراضى والتى لا تسجل تعاملاتها وتعتبر اقتصادًا خفيًا رغم ارتفاع أرباحها، مشيرا إلى تحرير عدد كيبر من المحاضر لتلك الشركات، ويتم حاليا فحص مستنداتها تمهيدا للعرض على وزير المالية، فضلا عن شركات الإنتاج السينمائى لضبط التعاقدات مع الفنانين ومطابقتها بالإقرارات المقدمة منهم، متوقعة اكتشاف حالات تهرب كبرى الفترة المقبلة.
وأكدت أن شركات البورصة تخضع لمراقبة حيث تكون هناك تعاملات خارج نطاق الإعفاء الضريبى تقوم بها الشركات للإفلات من الضرائب.
 يأتى ذلك فيما انتهت الدكتورة مؤمنة كامل مالكة معامل المختبر للتحاليل الطبية من تسوية ملفها الضريبى بعد أن سلك طريقه للقضاء.
وقالت مصادر مسئولة بقطاع مكافحة التهرب الضريبى بوزارة المالية إن مؤمنة كامل سددت 113 مليون جنيه للتصالح فى قضية التهرب الضريبى المنسوبة لها موزعة بين 56 مليون جنيه ضريبة مستحقة ومثلها غرامة مستحقة على اخفاء التعاملات المالية الخاصة بها وفقا للقانون.
كما تصالح نادر السيد حارس مرمى نادى الزمالك السابق مع الضرائب مسددا 120 ألف جنيه للضرائب وتسوية ملف التهرب الضريبى الخاص به.
من ناحية أخرى، كشف عماد سامى رئيس مصلحة الضرائب أن إدارة مكافحة التهرب الضريبى اكتشفت منذ أيام عدد من حالات التهرب الضريبى بلغت إجمالى قيمتها  25 مليار جنيه فى شارع واحد فقط عبارة عن شارع تجارى لبيع الأجهزة الكهربائية ومفروشات منزلية فى منطقة أبوالنمرس.
فيما أكدت الدكتورة سامية حسين رئيس مصلحة الضرائب العقارية وصول حصيلة الضريبة العقارية إلى 1.5 مليار جنيه حتى الآن، وتستهدف المصلحة الوصول إلى 2.2 مليار جنيه بنهاية العام المالى الجارى.
وأضاف سامى خلال المؤتمر: إنه تم حصر مليون حالة تهرب من سداد ضريبة التصرف العقارى حيث قام أصحاب الوحدات بعمل صحة توقيع للوحدات المتصرف فيها دون دفع قيمة الضرائب المستحقة.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

مندوب اليمن بالأمم المتحدة: موقف مصر من قضيتنا عروبى أصيل يليق بمكانتها وتاريخها
مشروعات صغيرة.. وأحلام كبيرة
وزير الاتصالات يؤكد على أهمية الوعى بخطورة التهديدات السيبرانية وضرورة التعامل معها كأولوية لتفعيل منظومة الأمن السيبرانى
موعد مع التاريخ «مو» يصارع على لقب the Best
القاهرة ـــ واشنطن.. شراكة استراتيجية
«المصــرييـن أهُــمّ»
عبدالله بن زايد لـ«روزاليوسف»: المباحثات مع الرئيس السيسى كانت إيجابية للغاية

Facebook twitter rss