صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

25 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

سياسة

«المحافظين» يطالب بحزمة إجراءات لدعم «التعدين»

6 ابريل 2017



دعا حزب المحافظين إلى اتخاذ حزمة من الإجراءات والسياسات الاقتصادية لدعم واستثمار صناعات التعدين فى مصر، وقال خالد الشافعى، أمين العاصمة عن حزب المحافظين: إن إنشاء مدينة لـ«الذهب» بمحور قناة السويس خطوة جيدة نحو إحياء صناعة المعدن النفيس فى مصر، لجذب عشرات من الشركات الأجنبية للاستثمار به، فالصناعة تختلف عن التنقيب.
وأوضح أن قضية التنقيب عن الذهب فى مصر ملف شائك جدًا، فعلى هيئة الثروة المعدنية إعادة النظر، خاصة فيما يتعلق بعمليات طرح المناقصات للتنقيب والبحث عن طرق جديدة فى جذب الشركات، لافتا إلى أن لدينا شركتين فقط تنقب عن الذهب، وهو لا يليق بحجم الثروات الطبيعية الموجودة.
كما أعرب الشافعى عن أمله فى إيجاد حلول وسط مع الشركات المنقبة عن الذهب فى مصر، وفتح عدد جديد من المناجم، حيث تشير التقديرات إلى أن هناك 220 منجماً غير مستغل، وفكرة فتح الباب للتنقيب فيها سيؤدى إلى إحداث طفرة خلال السنوات المقبلة بالتزامن مع إنشاء مدينة لصناعة الذهب بمحور قناة السويس.
يذكر أن الدكتور أحمد درويش، رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، كان قد كشف فى وقت سابق، أنه سيتم إنشاء مدينة لصناعة وتشكيل المصوغات الذهبية تابعة للهيئة تحت مسمى «مدينة الذهب».







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الحاجب المنصور أنقذ نساء المسلمين من الأسر لدى «جارسيا»
جامعة طنطا تتبنى 300 اختراع من شباب المبتكرين فى مؤتمرها الدولى الأول
يحيا العدل
جماهير الأهلى تشعل أزمة بين «مرتضى» و«الخطيب»
4 مؤسسات دولية تشيد بالتجربة المصرية
وزير المالية فى تصريحات خاصة لـ«روزاليوسف»: طرح صكوك دولية لتنويع مصادر تمويل الموازنة
مصر محور اهتمام العالم

Facebook twitter rss