صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

24 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

سياسة

«التعليم»: توقيع الطالب بالبصمة على «البوكليت» يحد من الغش

5 ابريل 2017



قال النائب عبد الرحمن برعى وكيل لجنة التعليم والبحث العلمى بمجلس النواب: «إن مقترح وزارة التربية والتعليم، والذى أكده الدكتور رضا حجازى رئيس قطاع التعليم العام وامتحانات الثانوية العامة، حول إجراء توقيع الطالب على البوكليت بالبصمة لتفادى ادعاء الطلاب بتبديل أوراق إجاباتهم فى الثانوية العامة، يهدف إلى الحد من الغش وتسريب الامتحانات.
وأضاف وكيل لجنة التعليم بالبرلمان: «إن الهدف من تطبيق نظام البوكليت، فى الثانوية العامة، هو الحد من الغش والتسريب الذى انتشر بشكل كبير فى العام الماضى»، مشيرًا إلى أن نظام الامتحان الجديد، سيحد من حالات الغش والتسريب، مشيدًا بقرار وزارة التربية والتعليم بعدم تحمل الطلاب أى تكلفة مالية فى الامتحان الاسترشادى لبوكليت الثانوية العامة، والمقرر له اليوم بالمدارس.
وكان الدكتور رضا حجازى رئيس قطاع التعليم العام وامتحانات الثانوية العامة، قد أكد أن الطلاب لن يتحملوا أى تكلفة مالية فى الامتحان الاسترشادى لبوكليت الثانوية العامة، مضيفًا: «إن القانون رقم 101 لسنة 2015 جار الانتهاء منه لتغليظ عقوبة الغش، كما أن حيازة التليفون فى لجان الامتحان أصبح جريمة».







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

مندوب اليمن بالأمم المتحدة: موقف مصر من قضيتنا عروبى أصيل يليق بمكانتها وتاريخها
القاهرة ـــ واشنطن.. شراكة استراتيجية
مشروعات صغيرة.. وأحلام كبيرة
موعد مع التاريخ «مو» يصارع على لقب the Best
وزير الاتصالات يؤكد على أهمية الوعى بخطورة التهديدات السيبرانية وضرورة التعامل معها كأولوية لتفعيل منظومة الأمن السيبرانى
«فوربس»: «مروة العيوطى» ضمن قائمة السيدات الأكثر تأثيرًا بالشرق الأوسط
تحاليل فيروس «سى» للجميع فى جامعة المنيا

Facebook twitter rss