صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

17 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

سياسة

«برلمانى» يحذر من عزوف الفلاحين عن زراعة الأرز

5 ابريل 2017



كتب ـ أحمد عبدالهادى


تقدم النائب محمد عبدالله وكيل لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، ببيان عاجل للدكتور على عبدالعال رئيس البرلمان، لتوجيهه إلى محمد عبدالعاطى وزير الرى، بخصوص رفع غرامات الأرز عن الفلاحين للتخفيف عنهم، فى ظل ارتفاع أسعار المستلزمات الزراعية والخامات والسلع بشكل عام.
وأوضح عبدالله أن تطبيق هذه الغرامات جاء بشكل مفاجئ دون إبلاغ الفلاحين فى بداية الموسم، محذرًا من تسببها بشكل مباشر فى عزوف الفلاحين عن زراعة الأرز وتبوير الأراضى الزراعية، خاصةً ونحن على أعتاب موسم جديد.
وأضاف وكيل لجنة النقل بالبرلمان: «إن عدم وجود قانون يلزم الفلاحين بتوريد محصولهم للدولة، سيؤدى إلى أزمة حقيقية تتمثل فى ارتفاع الأسعار بشكل غير مسبوق، وهذا ما حدث العام الماضى مع محصول الأرز تحديدًا، لافتًا إلى أن تعديلات الحكومة على قانون الرى لتغليظ العقوبات لتتضمن العقوبة الحبس 6 شهور لن يسهم إلا فى تدهور المحصول.
وطالب النائب الحكومة بوضع حزمة متكاملة من البرامج بالتنسيق مع الجهات المعنية خاصة وزارة الزراعة والمحافظات ولجنة الزراعة والرى بمجلس النواب، من خلال التوعية والإرشاد والمتابعة حتى لا يتفاجأ الفلاح بالغرامات فى وسط الموسم.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

تطابق وجهات النظر المصرية ــ الإفريقية لإصلاح المفوضية
«الدبلوماسية المصرية».. قوة التدخل السريع لحماية حقوق وكرامة المصريين بالخارج
بشائر مبادرة المشروعات الصغيرة تهل على الاقتصاد
الاستثمار فى التنوع البيولوجى يخدم الإنسان والأرض
الفارس يترجل
6 مكاسب حققها الفراعنة فى ليلة اصطياد النسور
وسام الاحترام د.هانى الناظر الإنسان قبل الطبيب

Facebook twitter rss