صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

13 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

الأخيرة

إيقاف بثينة كامل وهالة فهمى عن العمل.. بسبب خروجهما عن النص

5 ديسمبر 2012



كتبت - هند عزام وانتصار الغيطانى
 

صرح مصدر مسئول بوزارة الإعلام أن صلاح عبد المقصود وزير الإعلام شكل لجنة من أساتذة كلية الإعلام تضم الدكتور صفوت العالم والدكتور محمود يوسف لمشاهدة برنامج «أحداث 24 ساعة» الذى أذيع السبت 1 ديسمبر وحلقة برنامج الضمير التى أذيعت الأحد 2 ديسمبر.

 

وقد شاهدت اللجنة البرنامجين موضوع المراجعة وقدمت تقريرًا جاء فيه أن اللجنة شاهدت حلقة برنامج «أحداث 24 ساعة» وأبدت سبع ملاحظات على الحلقة حيث لاحظت أن المذيعة بثينة كامل أضافت عددًا من الإضافات غير الموجودة فى نص النشرة بشكل يعبر عن وجهة نظرها وأن هناك نوعًا من عدم الالتزام العمدى بالدقة والقواعد المهنية فضلًا عن إضافة كلمات وجمل إلى النص الخاص بنشرة الأخبار. كما جاء فى التقرير أنه فى ختام النشرة وصفت المذيعة النشرة بأنها «نشرة الصوت الواحد» ورددت أحد أبيات الشعر أعقبته جملة حماسية.

 

كما شاهدت اللجنة برنامج «الضمير» للمذيعة هالة فهمى وقدمت تقريرًا أكدت فيه خروج مقدمة البرنامج على الأداء المهنى وعدم الحياد وأن القضية المطروحة فى اتجاه واحد.

 

وجاء فى التقرير أن مقدمة البرنامج حرصت على الإثارة باستخدام جمل ووجهت اتهامات للجميع بمن فيهم رئيس الجمهورية ولاحظت اللجنة التحيز والانتقاءية فى اختيار الضيوف بما يدعم وجهة نظر البرنامج التى تقوم بإعداده دون النظر إلى الرأى الآخر.

 

وأكدت اللجنة فى ختام التقرير أن المذيعة افتقدت إلى المهنية وبالغت فى توظيف الجمل وتحميل الموقف العديد من الدلالات مما يعكس التحيز.

 

وتم رفع التقريرين للإدارة المركزية للشئون القانونية التى قررت وقفهما مؤقتًا عن العمل لحين الانتهاء من التحقيقات.

 






الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

ليبيا.. الحل يبدأ من القاهرة
الدولة تنجح فى «المعادلة الصعبة»
قبل الطبع
ماجدة الرومى: جيش مصر خط الدفاع الأول عن الكرامة العربية
شباب يتحدى البطالة.. بالمشروعات الصغيرة شيماء النجار.. الحلم بدأ بـ2000 جنيه
جنون الأسعار يضرب أراضى العقارات بالمنصورة
مصر تقود العالم.. فى قمة «التنوع البيولوجى»

Facebook twitter rss