صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

23 اكتوبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

نائب وزير الكهرباء: نحتاج إلى 100 مليون لمبة ليد لتحقيق ترشيد الاستهلاك

3 ابريل 2017



كتب ـ سامى عبدالرحمن

ألقى المهندس أسامة عسران نائب وزير الكهرباء والطاقة المتجددة كلمة خلال مشاركته فى فعاليات «القمة الأردنية الدولية الثالثة للطاقة 2017»، نيابةً عن الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة.
تقدم عسران فى بداية كلمته بالشكر والتقدير لحكومة المملكة الأردنية الهاشمية على حسن الاستقبال وكرم الضيافة، موضحاً التحديات التى واجهت قطاع الكهرباء والطاقة المتجددة المصرى خلال السنوات الأخيرة، والإجراءات التى تم إتخاذها لمجابهة الزيادة المطردة فى الطلب على الطاقة الكهربائية  وتلبية متطلبات التنمية الشاملة على أرض مصر فى جميع المجالات حيث تم تنفيذ خطة عاجلة لإضافة قدرات بإجمالى 3636 ميجاوات لمجابهة أحمال صيف 2015 بتكلفة 2,7 مليار دولار موزعة على محطات انتاج الكهرباء وتم تنفيذها فى وقت قياسى فى نحو ثمانية أشهر وهو إنجاز غير مسبوق. وفى مجال استخدام الإضاءة عالية الكفاءة قام قطاع الكهرباء بتوزيع 10.3 مليون لمبـة موفـرة (LED) على المستهلكين، ويقدر الاحتياج السنوى من لمبات الـ(LED) فى مصر بنحو 100 مليون لمبة.
كما تم الانتهاء من مشروعات محطات إنتاج الكهرباء والتى كانت تحت الإنشاء بإجمالى قدرات 3250 ميجاوات بتكلفـة استثمـارية حـوالى (4,62 مليار دولار)، بالإضافة إلى إجراء الصيانات اللازمة لرفع كفاءة جميع محطات توليد الكهرباء. وأشار إلى نجاح القطاع فى التعاقد مع شركة سيمنس الألمانية على تنفيذ عدد 3 مشروعات بإجمالى قدرات 14400 ميجاوات موزعة على ثلاث محطات عملاقـة بقيمـة 6 مليار يورو، كما تم الانتهاء من تشغيل عدد 12 وحدة غازية بهذه المشروعات بقدرة إجمالية 4800 ميجاوات، ومن المتوقع دخول باقى هذه المحطات على الشبكة الكهربائية تباعاً وفقاً للجدول الزمنى خلال عام 2017 وحتى مايو 2018.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الجبلاية تصرف 10 آلاف جنيه لحكم انقلب به ميكروباص
7ملايين جنيه للمشروعات الخدمية بـ«شمال سيناء»
وزيرتا السياحة والتعاون الدولى تشاركان فى مؤتمر «دافوس الصحراء» بالرياض
أخطر 5 فراعنة
وداعاً لحياة الإجرام
«صنع فى مصر» شعار يعود من جديد
موسكو تحذر واشنطن من الانسحاب من المعاهدة النووية

Facebook twitter rss