صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

19 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

عبدالعال يترأس اجتماع المجموعة التشاورية العربية بالاتحاد البرلمانى الدولى

2 ابريل 2017



كتب - إبراهيم جاب الله وفريدة محمد


ترأس الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب اجتماع المجموعة التشاورية العربية الذى عقد فى العاصمة البنغالية دكا أمس السبت فى إطار مشاركته على رأس وفد برلمانى فى اجتماعات الجمعية الـ 136 للاتحاد البرلمانى الدولى والاجتماعات المتصلة بها.
وتطرق اجتماع المجموعة التشاورية - بحسب بيان لمجلس النواب - إلى تنسيق المواقف العربية بشأن القضايا المدرجة على جدول أعمال اجتماعات الجمعية، وأهمها المناصب الشاغرة بالاتحاد، على ضوء اتفاق البرلمانات العربية على ترشيح الدكتور على عبد العال لعضوية اللجنة التنفيذية بالاتحاد البرلمانى الدولى ممثلا عن المجموعة العربية.
كما تطرق الاجتماع إلى تنسيق المواقف بشأن البنود الطارئة المطروحة على جدول أعمال الجمعية، حيث اتفقت المجموعة العربية على دعم الطلب المقدم من المجلس الوطنى الفلسطينى بشأن إدراج بند طارئ يتعلق بإنهاء الاستيطان الإسرائيلى فى الأراضى العربية المحتلة.
ونوه البيان إلى أن المجموعة التشاورية العربية هى إحدى المجموعات الجغرافية الممثلة بالاتحاد البرلمانى الدولي، والتى تعقد اجتماعات تشاورية بشكل منتظم قبيل الاجتماعات النصف سنوية والسنوية التى يعقدها الاتحاد البرلمانى الدولى كل عام، وذلك بهدف تنسيق المواقف العربية بشأن الموضوعات التى تُدرج على جدول أعمال هذه الاجتماعات.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

البنت المنياوية والسحجة والتحطيب لتنشيط السياحة بالمنيا
الزوجة: «عملّى البحر طحينة وطلع نصاب ومتجوز مرتين.. قبل العرس سرق العفش وهرب»
حكم متقاعد يقوم بتعيين الحكام بالوديات!
حتى جرائم الإرهاب لن تقوى عليها
الجيش والشرطة يهنئان الرئيس بذكرى المولد النبوى
تعديلات جديدة بقانون الثروة المعدنية لجذب الاستثمارات الأجنبية
50 مدربًا سقطوا من «أتوبيس الدورى»!

Facebook twitter rss