صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

19 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

عبدالعال يترأس اجتماع المجموعة التشاورية العربية بالاتحاد البرلمانى الدولى

2 ابريل 2017



كتب - إبراهيم جاب الله وفريدة محمد


ترأس الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب اجتماع المجموعة التشاورية العربية الذى عقد فى العاصمة البنغالية دكا أمس السبت فى إطار مشاركته على رأس وفد برلمانى فى اجتماعات الجمعية الـ 136 للاتحاد البرلمانى الدولى والاجتماعات المتصلة بها.
وتطرق اجتماع المجموعة التشاورية - بحسب بيان لمجلس النواب - إلى تنسيق المواقف العربية بشأن القضايا المدرجة على جدول أعمال اجتماعات الجمعية، وأهمها المناصب الشاغرة بالاتحاد، على ضوء اتفاق البرلمانات العربية على ترشيح الدكتور على عبد العال لعضوية اللجنة التنفيذية بالاتحاد البرلمانى الدولى ممثلا عن المجموعة العربية.
كما تطرق الاجتماع إلى تنسيق المواقف بشأن البنود الطارئة المطروحة على جدول أعمال الجمعية، حيث اتفقت المجموعة العربية على دعم الطلب المقدم من المجلس الوطنى الفلسطينى بشأن إدراج بند طارئ يتعلق بإنهاء الاستيطان الإسرائيلى فى الأراضى العربية المحتلة.
ونوه البيان إلى أن المجموعة التشاورية العربية هى إحدى المجموعات الجغرافية الممثلة بالاتحاد البرلمانى الدولي، والتى تعقد اجتماعات تشاورية بشكل منتظم قبيل الاجتماعات النصف سنوية والسنوية التى يعقدها الاتحاد البرلمانى الدولى كل عام، وذلك بهدف تنسيق المواقف العربية بشأن الموضوعات التى تُدرج على جدول أعمال هذه الاجتماعات.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الرئيس يرعى مصالح الشعب
فى معرض الفنانة أمانى فهمى «أديم الأرض».. رؤية تصويرية لمرثية شعرية
«عاش هنا» مشروع قومى للترويج للسياحة
466 مليار جنيه حجم التبادل التجارى بين «الزراعة» والاتحاد الأوروبى العام الماضى
الطريق إلى أوبك
مكافحة الجرائم العابرة للأوطان تبدأ من شرم الشيخ فى «نواب عموم إفريقيا»
« روزاليوسف » تعظّم من قدراتها الطباعية بماكينة «CTP» المتطورة

Facebook twitter rss