صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

13 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

«التخطيط»: 582 مليون جنيه لرفع كفاءة مياه الشرب وتجهيز مجمع صناعات بالعريش

2 ابريل 2017



كتب - أحمد زغلول


اعتمدت وزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى بالتنسيق مع الوزارات المعنية استثمارات إضافية لرفع كفاءة شبكة مياه الشرب بمدينة العريش بمحافظة شمال سيناء بتكلفة إجمالية للمشروع قيمتها 532 مليون جنيه.
وأوضحت الوزارة - فى بيان لها أمس السبت - أنه من المقرر أن يتم تنفيذه لمدة 12 شهرا على أن يتم البدء الفورى فى أعماله بقيمة 100 مليون جنيه تدرج ضمن خطة العام المالى الحالى 2016/2017، مشيرة إلى أن ذلك يأتى فى إطار التنسيق بين التخطيط ووزارة الإسكان وشركة مياه الشرب والصرف الصحى بشمال سيناء.
كما تم اعتماد استثمارات إضافية بناء على طلب محافظة شمال سيناء بمبلغ 50 مليون جنيه ضمن خطة العام المالى الحالى 2016/2017 لإنشاء وتجهيز مجمع صناعات صغيرة بالمنطقة الحرفية بالعريش بطاقة 100 مصنع وورشة.
فى ذات السياق، تم اعتماد مبلغ 70 مليون جنيه ضمن خطة العام المالى الحالى 2016/2017 للمستشفى الجامعى بجامعة المنيا، وذلك بالتنسيق بين كل من وزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى ووزارة التعليم العالى وجامعة المنيا، حيث تم تخصيص مبلغ 35 مليون للانتهاء من الأعمال التخصصية بالمبنى المخصص لمستشفى الكبد بالحرم الجامعى لتسع 120 سريرا، بالإضافة إلى تخصيص 35 مليوناً أخرى لإقامة مبنى ملحق للعمليات والعناية المركزة بالمستشفى.
وأوضحت الوزارة أن هناك مجموعة من المعايير لاعتماد تمويلات إضافية أهمها أن تتواكب الطلبات مع خطة التنمية الاقتصادية والاجتماعية التى تتبناها الدولة، وأن تلبى حاجات عاجلة لخدمة المواطنين، إضافة إلى إعطاء أولوية للمشروعات قيد التنفيذ بما يساعد فى الانتهاء منها لتدخل الخدمة ويستفيد بها المواطنون.
وأشارت إلى أن الوزارة تتبنى توجه التنمية المكانية بما يحتم إحداث توازن فى توزيع المخصصات العامة والاعتمادات الإضافية بما يكفل تنمية متوازنة تقلل الفجوات التنموية بين المناطق الجغرافية المختلفة.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

روزاليوسف داخل شركة حلوان لمحركات الديزل: الإنتاج الحربى يبنى الأمن.. ويلبى احتياجات الوطن
الداخلية تحبط هجومًا لانتحارى يرتدى حزامًا ناسفًا على كمين بالعريش
جبروت عاطل.. يحرق وجه طفل انتقامًا من والده بدمياط
الصحة 534 فريقًا طبيًا لمبادرة الـ100 مليون صحة ببنى سويف
قصة نجاح
أردوغان يشرب نخب سقوط الدولة العثمانية فى باريس
اقتصاد مصر قادم

Facebook twitter rss