صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

17 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

بدء تحديث بيانات 19 مليون مواطن بالبطاقات التموينية

30 مارس 2017



كتب- نشأت حمدى


أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية استكمال تحويل 302 ألف من أصحاب البطاقات الورقية وبدل التآلف والفاقد بطاقة ورقية إلى كروت ذكية، وتسليمها لمديريات التموين والتجارة الداخلية بالمحافظات لتوزيعها على المستفيدين.
وأكدت الوزارة أنه تم إصدار توجيهات مشددة للمديريات لسرعة التعامل وحل أى مشاكل للمستحقين للتيسير عليهم فى صرف احتياجاتهم من السلع التموينية، وحصص الخبز المدعم بجانب صرف نقاط الخبز الشهرية، مشيرة إلى استمرار الوزارة فى تلقى طلبات المديريات لأى بيانات متأخرة لأصحاب البطاقات الورقية لتحويلها إلى كروت ذكية «أولاً بأول».  وشددت  على استمرار صرف الحصص لأصحاب هذه البطاقات لحين استخراج البطاقات الجديدة، مؤكدة فتح باب تحديث بيانات البطاقة التموينية من السبت المقبل، لمدة 60 يوما، وأن عملية تحديث البيانات سوف تتم لنحو 19 مليون مواطن مقيدين فى 4.5 مليون بطاقة تحتاج بياناتهم إلى تحديث.  وأضاف البيان: إن «عملية تنقية البطاقات التى تتم من خلال مركز معلومات الإنتاج الحربى أظهرت أن هذا العدد يحتاج إلى تحديث بيانات من إجمالى المقيدين فى منظومة السلع الذى يبلغ عددهم نحو 70 مليون مواطن».
وأشارت الوزارة إلى أنه تم طبع ما يزيد على 5 ملايين استمارة حتى الآن وتوزيعها على المديريات لإتاحتها أمام المواطنين مجانا، مؤكدا أن المستفيد يستطيع أن يحصل على استمارة التحديث من خلال البدال التموينى.
 التفاصيل ص2

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

تطابق وجهات النظر المصرية ــ الإفريقية لإصلاح المفوضية
«الدبلوماسية المصرية».. قوة التدخل السريع لحماية حقوق وكرامة المصريين بالخارج
بشائر مبادرة المشروعات الصغيرة تهل على الاقتصاد
الاستثمار فى التنوع البيولوجى يخدم الإنسان والأرض
الحكومة تستهدف رفع معدل النمو لـ%8 خلال 3 سنوات
ندرك المعنى الحقيقى لأسطورة الخطيب
6 مكاسب حققها الفراعنة فى ليلة اصطياد النسور

Facebook twitter rss