صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

14 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

«التموين» تعلن بدء تحديث بيانات 19 مليون مستفيد وتسليم 302 ألف بطاقة ذكية.. السبت

30 مارس 2017



كتب - نشأت حمدى


أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية استكمال تحويل 302 ألف لأصحاب البطاقات الورقية وبدل التالف والفاقد بطاقة ورقية إلى كروت ذكية وتسليمها  لمديريات التموين والتجارة الداخلية بالمحافظات لتوزيعها على المستفيدين..  وتم إصدار توجيهات مشددة للمديريات  لسرعة التعامل وحل أى مشاكل للمستحقين للتيسير عليهم فى صرف احتياجاتهم من السلع التموينية وحصص الخبز المدعم بجانب صرف نقاط الخبز الشهرية.
وأكدت الوزارة فى بيان لها اليوم استمرار الوزارة فى تلقى طلبات المديريات أى بيانات  متأخرة لأصحاب البطاقات الورقية لتحويلها إلى كروت ذكية أولا بأول يتم تحويل كافة البطاقات الورقية على مستوى الجمهورية،  مؤكدا استمرار صرف الحصص لأصحاب هذه البطاقات لحين استخراج البطاقات الجديدة.
وأكدت وزارة التموين والتجارة الداخلية فتح باب تحديث بيانات البطاقة التموينية  من السبت المقبل  ولمدة 60 يوما مقبلة، مؤكداً  ان عملية تحديث البيانات سوف تتم لنحو 19 مليون مواطن  مقيدين فى 4.5 مليون بطاقة تحتاج بياناتهم الى تحديث، وأضاف الوزير: إن عملية تنقية البطاقات التى تتم من خلال مركز معلومات الإنتاج الحربى أظهرت أن هذا العدد يحتاج إلى تحديث بيانات من إجمالى المقيدين فى منظومة السلع الذى يبلغ عددهم نحو 70 مليون مواطن.
وأشارت الوزارة  الى انه تم طبع ما يزيد على 5 ملايين استمارة حتى  الآن وتوزيعها على المديريات لإتاحتها  امام المواطنين مجانا.. مؤكدًا أن المستفيد يستطيع أن يحصل على استمارة التحديث من خلال البدال التموينى.
وتحتوى استمارة التحديث على جدول مبسط لتسجيل بيانات المستفيدين المقيدين فى بطاقات التموين  وأرقامهم  القومية  وإرفاق صورة من بطاقة الرقم القومى  لصاحب البطاقة التموينية وصور من شهادات ميلاد الرقم القومى  لأبناء صاحب البطاقة التموينية الذين  لم يستخرجوا بطاقات الرقم القومى  وصورة  لإيصال صرف السلع التموينية المدون رسالة « فيه مطلوب تحديث بيانات»  ثم يتم إرسال استمارة التحديث وصور المستندات عن طريق البريد فى مظروف معد لهذا الغرض فى جميع مكاتب البريد بدون أى أعباء مالية  على المستفيد.
ومن ناحية أخرى أصدر الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية قرارا بتعيين فوزى عفيفى مدير عام للبطاقات والسلع الغذائية بالوزارة ويأتى القرار بعد الجهود الكبيرة التى بذلها عفيفى فى تطوير منظومة البطاقات بالوزارة ومساعدته فى حل العديد من مشكلات البطاقات التى كان يعانى منها المواطنون.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

شباب يتحدى البطالة بالمشروعات الصغيرة.. سيد هاشم.. وصل للعالمية بالنباتات العطرية
استراتيجية مصر 2030 تعتمد على البُعد الاقتصادى والبيئى والاجتماعى
بسمة وهبة تواصل علاجها فى الولايات المتحدة الأمريكية
كاريكاتير أحمد دياب
هل يفعلها «الخطيب»؟
اكتشاف هيكل عظمى لامرأة حامل فى كوم أمبو
وزير المالية لـ«روزاليوسف»: تحسين أحوال المواطن ركيزة الموازنة المقبلة

Facebook twitter rss