صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

14 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

فن

دراما رمضان.. منافسة شرسة بين نجوم الصف الأول

30 مارس 2017



كتب - خالد حماد


يطل علينا العديد من الفنانين فى موسم الدراما الرمضانى من خلال المشاركة فى باقة متنوعة من الأعمال الدرامية بشكل مختلف، كما تشهد المنافسة «حرب تكسير عظام» بين نجوم الصف الأول الذى حجزوا مقاعدهم فى قلوب المشاهدين خلال الأعوام الماضية وحققوا نجاحا كبيرا وتتنوع المسلسلات مابين الأكشن والدراما والكوميدى والرعب والرومانسى ونستعرض لكم نوعيات الأعمال المقدمة فى الموسم المقبل.
يطرح الزعيم عادل إمام فى مسلسل «عفاريت عدلى علام» عددا من المشكلات والقضايا التى تدور فى عقول المواطنين فى إطار كوميدى ويشاركها البطولة عادل إمام، غادة عادل، بيومى فؤاد وهالة صدقى، إخراج رامى إمام، وتأليف يوسف معاطى.
وتقدم الفنانة هند صبرى نموذجا للتفاؤل من خلال «يا حلاوة الدنيا» حيث تدور أحداث المسلسل فى إطار اجتماعى حول فتاة مصابة بسرطان الدم وتصارع المرض إلى أن تنجو منه، وهو من بطولة هند صبرى وحنان مطاوع، أنوشكا وظافر العابدين ومن تأليف تامر حبيب، وإخراج حسين المنباوى.
أما الفنان كريم عبدالعزيز فيخوض فى ملفات المخابرات بـ«الزيبق» حيث تدور أحداثه حول تجسيد شخصية «أولجا» وهو رئيس جمعية المهاجرين العرب فى أحداث العمل، ويقدم شخصية ضابط مصرى يقوم بعدة مهمات دولية تابعة لمخابرات وهو من بطولة كريم عبدالعزيز وشريف منير، وتأليف وليد يوسف، وإخراج وائل عبد الله.
ويناقش مسلسل «فوبيا» مرض الفوبيا بشكل درامى اجتماعى وتدور أحداثه حول رجل يقع فى العديد من المشاكل مع جميع المحيطين به بسبب معاناته من فوبيا، المسلسل بطولة الفنان خالد الصاوى، مريهان حسين، أحمد فؤاد سليم، لطفى لبيب، آيتن عامر، أحمد صفوت، سميرة صدقى ومى القاضى، والعديد من الوجوه الشابة.
كما يعود حمادة هلال للسابق الدرامى بعمل كوميدى من خلال «طاقة القدر» الذى تدور أحداثه فى إطار لايت كوميدى رومانسى حول قصة كفاح شاب ينتمى إلى أحد الأحياء الشعبية، والمسلسل من بطولة حمادة هلال، مى القاضى، حجاج عبد العظيم، حنان سليمان وسهر الصايغ.
ويتعاون الفنان أحمد مكى مع الفنان شيكو وهشام ماجد لأول مرة بعد انفصالهم فى مسلسل «خلصانة بشياكة» الذى يدور فى نطاق دراما اجتماعية كوميدية تناقش علاقة الرجل بالمرأة فى حلقات منفصلة من خلال ثلاث شخصيات يقيمون فى إحدى المناطق الشعبية، يحاولون أن يتخلصوا من المشاكل التى تصادفهم ولكنهم يقعون فى مشاكل أخرى.
ويناقش مسلسل «رمضان كريم» أحداث الشهر المبارك ومناقشة تفاصيل وعادات الحارة الشعبية فى كل يوم من أيامه، وهو من بطولة روبى، شريف سلامة، سيد رجب، ريهام عبد الغفور، محمد لطفى، ونجلاء بدر، سلوى محمد على، سهر الصايغ، روجينا وأنعام سالوسة، وعدد آخر من النجوم، ومن تأليف أحمد عبد الله، وإنتاج أحمد السبكى، وإخراج سامح عبد العزيز.
كما يعود السقا لرمضان بـ«الحصان الأسود» وتدور أحداثه فى إطار الأكشن وهو الوجه الذى يطل بها السقا على جمهوره ويشاركها البطولة كل من ياسمين صبرى، شيرى عادل، أحمد بدير، سناء شافع، هبة عبد الغنى وإنجى خطاب.
وتكشف يسرا العالم الخفى للخادمين من خلال «تحت أمر السيادة» حيث تعيش الفنانة يسرا دور شخصية أم لبنتين تسكن فى إحدى المناطق الشعبية وتسعى إلى التغلب على صعوبات الحياة من أجل تربية البنات.
وبعد نجاح عمرو سعد العام الماضى قرر خوض السباق هذا العام بمسلسل «أيام حسن الغريب» وتدور أحداثه حول شاب من أسرة بسيطة اسمه حسن يعيش فى إحدى الحارات الشعبية، ويتورط مع مافيا تجارة الآثار، ويواجه الكثير من المشكلات، وهو من بطولة عمرو سعد ويرتبط سعد بعلاقة حب مع فتاة تجسد دورها ريهام حجاج، وتدور الأحداث فى إطار اجتماعى تشويقي.
وتقدم الفنانة غادة عبدالرازق هذا العام شخصية جديدة عليها وهى مضيفة طيران من خلال مسلسل «أرض جو» الذى تدور أحداثه فى قالب اجتماعى رومانسي.
وقررت هيفاء دخول سباق رمضان فى اللحظات الأخير من خلال مسلسل «الحرباية» التى تجسد فيه شخصية عسلية التى تقطن فى حى شعبى وتتعرض للكثير من الضغوطات التى تحيطها من أهالى المنطقة إلى أن تتزوج جبرا لتهرب بعدها وتدخل عالم الرقص.
وينافس الفنان محمد عادل إمام لأول مرة بعمل من بطولته وهو «لمعى القط» ويجسد فيه دور سائق أتوبيس فى مدرسة للأطفال، يتورط فى عملية خطف تستهدف أتوبيس المدرسة، يقوم بها أحد أولياء الأمور، وذلك فى إطار كوميدى اجتماعي.
 وتبتعد الفنانة نيللى كريم لأول مرة عن تيمة «النكد» بمسلسل «لأعلى سعر» مع الفنانة زينة وتقدم دور راقصة باليه بدار الأوبرا المصرية، وتدور أحداثه حول العلاقات الزوجية ومشاكلها، ويميل العمل إلى الجانب الرومانسى الاجتماعى مغلفا بالكوميديا، وهو الرهان الجديد الذى تعتمد عليه نيللى فى الحفاظ على النجاحات الدرامية التى حققتها مؤخرا.
ويخوض الفنان يوسف الشريف هذا العام السباق بعمل تشويقى كما عود جمهوره ولكن هذه المرة ينتمى العمل للرعب وهو ما ينتظرها الجمهور بفارغ الصبر وهو «كفر دلهاب» حيث يظهر فيها الفنان يوسف الشريف فى شخصية دكتور وتدور أحداثه فى عصور قديمة وتظهر الشخصيات بشكل مختلف تماما وملابس تتناسب مع طبيعة الأجواء.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

هل يفعلها «الخطيب»؟
الإسماعيلى يتعاقد مع كولومبى وإفريقى
«الفرعون» أم «الدون».. من يكسب فى عضلات البطن؟
المنتخب الوطنى جاهز غدا لاصطياد نسور قرطاج
ترحيب عربى ودولى بنتائج مؤتمر «باليرمو»
وزير المالية لـ«روزاليوسف»: تحسين أحوال المواطن ركيزة الموازنة المقبلة
«أماديوس» لشركات الطيران: نهدف للارتقاء بخدمات المسافرين الرقمية

Facebook twitter rss