صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

18 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

موظف إسرائيلى يحاول سرقة أحجار من داخل المسجد الأقصى

28 مارس 2017



شهدت ساحات المسجد الأقصى صباح امس  الاثنين، حالة من التوتر الشديد فى أعقاب محاولة أحد موظفى «سلطة الآثار» الإسرائيلية سرقة حجارة من داخل المسجد الأقصى القديم، فيما اعتقلت شرطة الاحتلال حارسين من المسجد.
وقال مسئول العلاقات العامة والإعلام بدائرة الأوقاف الإسلامية بالقدس المحتلة فراس الدبس إن أحد موظفى الآثار اقتحم المسجد الأقصى برفقة عناصر من شرطة الاحتلال، ودخل إلى المسجد القديم، وقام بعمليات تصوير بداخله وسرقة حجارة صغيرة منه. وأضاف أن حراس الأقصى تصدوا له وأخذوا الحجارة منه بالقوة، وأجبروه على الخروج من المسجد، لافتًا إلى أن عناصر الشرطة الإسرائيلية تدخلوا على الفور واعتقلوا الحارسين سلمان أبو ميالة ولؤى أبو السعد، وجرى اقتيادهما الى شرطة «بيت الياهو» بالبلدة القديمة للتحقيق.
وأوضح أن حالة من التوتر الشديد سادت باحات الأقصى فى أعقاب ما حدث، مشيرًا إلى أن قوات الاحتلال استفزت حراس الأقصى ووجهت الشتائم لهم.
ولفت إلى أن ضباط الاحتلال أعادوا موظف الآثار مجددًا للأقصى بعدما تم إخراجه منه، ورافقوه فى جولة استفزازية فى باحاته.
وفى سياق متصل، واصل المستوطنون المتطرفون صباح امس اقتحامهم باحات الأقصى من جهة باب المغاربة بحراسة مشددة من شرطة الاحتلال الخاصة.
وذكر الدبس أن ثلاث مجموعات من المتطرفين اقتحمت منذ الصباح المسجد، ونظموا جولات استفزازية فى أنحاء متفرقة من باحاته بحماية شرطية مشددة.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

«الدبلوماسية المصرية».. قوة التدخل السريع لحماية حقوق وكرامة المصريين بالخارج
6 مكاسب حققها الفراعنة فى ليلة اصطياد النسور
حل مشكلات الصرف الصحى المتراكمة فى المطرية
تطابق وجهات النظر المصرية ــ الإفريقية لإصلاح المفوضية
بشائر مبادرة المشروعات الصغيرة تهل على الاقتصاد
وسام الاحترام د.هانى الناظر الإنسان قبل الطبيب
الفارس يترجل

Facebook twitter rss