صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

24 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

«سعفان» يناشد 30 ألف مصرى بالسعودية من المخالفين بالمغادرة

28 مارس 2017



كتب - حسن عبدالظاهر

أصدر وزير القوى العاملة محمد سعفان، تكليفات عاجلة لمكتبى التمثيل العمالى  بالسفارة والقنصلية المصرية، بالرياض، وجدة  بالمملكة العربية السعودية، بضرورة التواجد وسط العمالة المصرية لإرشاد الفئات التى ينطبق عليها العفو الصادر من سمو ولى عهد المملكة ووزير الداخلية، من مخالفى نظامى الحج والعمرة والمعروف «بالصمة»، وبلاغات الهروب من الغرامات، والذين يصل عددهم نحو 30 ألفا، وتمكينهم من مغادرة المملكة دون أى غرامات أو رسوم مترتبة على المخالفين المغادرين من تلقاء أنفسهم، وذلك بدءا من الأربعاء المقبل  ولمدة 90 يوما.
وناشد «سعفان» المصريين من مخالفى نظامى الحج والعمرة والذين يطبق عليه قرار العفو بسرعة الاستفادة من المدة الممنوحة لهم بدون غرامات.
وقال الوزير: إن الفئات المستهدفة التى يشملها العفو هى من عليه بلاغ تغيب عن العمل ومبلغ عنه «هروب»، قبل تاريخ الإعلان عن المهلة المشار إليها، ومن يحمل إقامة نظامية «هوية مقيم» فى المملكة وانتهت صلاحيتها ولم يقم بتجديدها، فضلا عن من قدم للسعودية بتأشيرة عمل ولم يصدر له إقامة نظامية، بعد 90 يوما من قدومه، بالإضافة إلى من عليه مخالفة حج بدون تصريح ، والمتأخرين عن المغادرة من القادمين بتأشيرة حج أو عمرة أو زيارة بجميع أنواعها أو عبور، بالإضافة إلى المتسللين عبر أراضى المملكة.
وأضاف الوزير إن المغادر من تلقاء نفسه  من هذه الفئات، سيحصل على الآثار المترتبة على بصمة مرحل، وبإمكانه العودة إلى المملكة بالطرق النظامية، فضلا عن الإعفاء من الرسوم والغرامات المترتبة على المخالفين لأنظمة الإقامة أو العمل، وأمن الحدود.
ونبه الوزير العمالة المصرية المخالفة من أنه لا مجال لتوفيق الأوضاع ومن ثم لا بد من المغادرة ومن يستمر فى المملكة بعد الـ90 يوما ستطبق عليه الغرامات والترحيل والمنع من دخول المملكة لمدة 5 سنوات.
 يذكر أن وزير القوى العاملة محمد سعفان، كان يتابع أزمة «بصمة الحج والعمرة» بمجرد أن أثيرت من الجالية المصرية بالمملكة، وقام من خلال المكاتبات والاتصالات التى تمت  مع وزير الشئون الاجتماعية والعمل السعودى السابق، والتواصل شبه اليومى مع المستشارين العماليين التابعين للوزارة بالسفارة والقنصلية بالرياض وجدة بالمملكة، إلى أن تم إصدار  قرار بفترة العفو.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

مندوب اليمن بالأمم المتحدة: موقف مصر من قضيتنا عروبى أصيل يليق بمكانتها وتاريخها
مشروعات صغيرة.. وأحلام كبيرة
القاهرة ـــ واشنطن.. شراكة استراتيجية
«المصــرييـن أهُــمّ»
عبدالله بن زايد لـ«روزاليوسف»: المباحثات مع الرئيس السيسى كانت إيجابية للغاية
وزير الاتصالات يؤكد على أهمية الوعى بخطورة التهديدات السيبرانية وضرورة التعامل معها كأولوية لتفعيل منظومة الأمن السيبرانى
موعد مع التاريخ «مو» يصارع على لقب the Best

Facebook twitter rss