صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

25 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

فن

الفنانون يغيرون جلدهم فى سباق رمضان

28 مارس 2017



كتب - خالد حماد


شهدت الدراما الرمضانية على مدى السنوات الماضية  بعض النجوم الذين حفروا أسماءهم وسط الجمهور من خلال نجاح اعمالهم  وكأنهم على موعد  مع متابعيهم ومحبيهم باللقاء فى الشهر الكريم كل عام وحقق العديد منهم نجاحًا كبيرا. وتشهد الأعمال المطروحة تغيراً ملحوظاً ومتعدداً سواء كان اجتماعياً أو رومانسياً أو أكشن، الأمر الذى جعل للمشاهد خيارات متعددة لمتابعة العمل الذى يريد رؤيته. وتشهد هذه السنة منافسة كبيرة من خلال ظهور بعض الفنانين فى أدوار مختلفة واطلالة جديدة على المشاهد وحرص الكثير منهم على تغير نمط الشخصية المعتادة منهم.
 حيث يطل الفنان عادل إمام على محبيه بوجه مختلف من خلال بطولة مسلسل «عفاريت عدلى علام» حيث يجسد دور موظف حكومى يعمل فى هيئة دار الكتب على درجة وكيل وزارة وهو رجل مهتم بالشأن الثقافى ويحدث له مشاكل بسبب كتابته مقالات سياسية تحرك الشارع ضد الحكومة ويسبب هذا له العديد من المشاكل والخلافات حتى تظهر لها عفريتة غادة عادل وتغير له مسار حياته.
ويظهر الفنان عمرو سعد  فى أحداث مسلسل «أيام حسن الغريب» الذى يلعب فيه  دور شاب من أسرة بسيطة اسمه حسن يعيش فى إحدى الحارات الشعبية ويتورط مع مافيا تجارة الآثار ويواجه الكثير من المشكلات ويرتبط بعلاقة حب مع فتاة تجسد دورها ريهام حجاج وتدور الأحداث فى إطار اجتماعى تشويقى.
كما يقدم الفنان كريم عبد العزيز بطولة مسلسل «الزيبق» ويجسد فيه دور ضابط مخابرات مصرى ويقوم بتجنيد شخص يعمل فنى كاميرات يدعى عمر ويجسده النجم شريف منير وهو مأخوذ من  ملفات المخابرات المصرية وتدور أحداثه فى الألفية الجديدة.
تقوم الفنانة غادة عبد الرازق ببطولة مسلسل «أرض جو» بتجسيد شخصية مضيفة طيران فى قالب اجتماعى رومانسى والذى يراهن عليه صناعه نظراً لأن فكرته جديدة ولم تطرح من قبل بالدراما المصرية، ومن المتوقع أن يكون المسلسل  نقلة فنية مختلفة لعبدالرازق .
وتجسد هيفاء وهبى فى مسلسل «الحرباية» شخصية عسلية التى تقطن فى حى شعبى وتتعرض للكثير من الضغوطات التى تحيطها من أهالى المنطقة إلى أن تتزوج جبراً من رشاد والذى يقدم دوره الفنان خالد كمال لتهرب بعدها إلى شخصية سوسن والتى تدخلها فى عالم الرقص خاصة أن فتون التى تجسد شخصيتها الفنانة دينا، تتعرض لكثير من المشاكل خلال الأحداث.
يقوم الفنان أحمد رزق ببطولة مسلسل «ازاى الصحة» ويجسيد شخصية «دليفرى».
كما تطل  الفنانة يسرا بمسلسل «تحت أمر السيادة» حيث تعيش يسرا دور شخصية أم لبنتين تسكن فى إحدى المناطق الشعبية وتسعى إلى التغلب على صعوبات الحياه من أجل تربية البنات، وتدور أحداث المسلسل فى إطار اجتماعى درامى وتكشف حياة الخادمين.
أما عن الفنان خالد الصاوى فيقدم مسلسل «فوبيا» ويجسد خالد  دور نشأت طاحون وهو صاحب شخصية قوية، وطموح، كما أنه يتمتع بالأخلاق الطيبة والقيم الإنسانية ويعمل كمدير مكتب لوزير يدعى خورشيد حيث تدور الأحداث فى إطار اجتماعى تشويقى حول مرض الفوبيا بشكل عام إذ يرصد العمل العديد من الشخصيات التى تعانى أنواعاً مختلفة من الفوبيا فمنهم من لديه فوبيا من الزمن، ومنهم من يخشون المستقبل وغيرها.
تخوض النجمة هند صبرى بطولة مسلسل «يا حلاوة الدنيا»  حيث تجسد دور شخصية تدعى أمينة وتصاب بمرض سرطان الثدى وتحاول الخروج من تلك الأزمة بأقل الخسائر وذلك ما بين دعم أسرتها والقلق وتعامل المجتمع مع مرضها ومحاولتها لتقبل وضعها الجديد وتتفاقم الأزمة مع رغبة زوجها فى الانجاب وقرار والديها بالانفصال وتحاول أمينة خلال الأحداث أن تعيد حياتها وحياة من حولها لمسارها الصحيح.
ويقوم الفنان محمد عادل إمام من خلال بطولة مسلسل «لمعى القط» بتجسيد دور سائق أتوبيس فى مدرسة للأطفال يتورط فى عملية خطف تستهدف أتوبيس المدرسة يقوم بها أحد أولياء الأمور وذلك فى إطار كوميدى اجتماعى.
  الفنانة نيللى كريم تقدم بطولة مسلسل «لأعلى سعر» وهو أول عمل تودع من خلاله النكد وتجسد نيللى فى المسلسل دور راقصة باليه  بدار الأوبرا المصرية وتدور أحداثه حول العلاقات الزوجية ومشاكلها ويميل العمل إلى الجانب الرومانسى الاجتماعى مغلفا بالكوميديا وهو الرهان الجديد الذى تعتمد عليه نيللى فى الحفاظ على النجاحات الدرامية التى حققتها مؤخرا ولكن هذه المرة بعيدا عن تيمة النكد والحزن.
أما عن الفنان يوسف الشريف فيقدم بطولة مسلسل «كفر دلهاب» حيث يظهر يوسف فى شخصية دكتور ويعتمد المسلسل على الرعب فى الأحداث التى تدور فى عصور قديمة.
ويلعب الفنان «هانى سلامة» فى مسلسل «طاقة نور» دور شخصية  قاتل مأجور محترف ويدعى ليل عبدالسلام ويتعرض للكثير من الحكايات والمشاكل فى حياته ويتحول بعدها إلى شخص مختلف مع الظروف ويسرد المسلسل مروره بالعديد من المحطات فى حياته وفى كل محطة يلتقى أناساً جدداً يغيرون مسار حياته.
تقوم الفنانة «سمية الخشاب» ببطولة مسلسل «الحلال» وتجسد سمية  دور فتاة شعبية تدعى ذهبية تعانى من الفقر وتواجه مغريات الحياة بمفردها ثم تقرر الاتجاه إلى العمل فى مجال السحر والشعوذة وتقوم بالعديد من عمليات النصب على سكان الحارة التى تسكن فيها.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الحاجب المنصور أنقذ نساء المسلمين من الأسر لدى «جارسيا»
وزير المالية فى تصريحات خاصة لـ«روزاليوسف»: طرح صكوك دولية لتنويع مصادر تمويل الموازنة
الدور التنويرى لمكتبة الإسكندرية قديما وحديثا!
جماهير الأهلى تشعل أزمة بين «مرتضى» و«الخطيب»
قمة القاهرة واشنطن فى مقر إقامة الرئيس السيسى
يحيا العدل
مصر محور اهتمام العالم

Facebook twitter rss