صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

22 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

الصحة: 431 ألف بطاقة للرعاية وبدء حملة تطعيم أول أبريل

27 مارس 2017



كتب -  محمود جودة

أعلنت وزارة الصحة والسكان عن إصدار 431 الفًا و228 بطاقة ذكية جديدة للمنتفعين ببرنامج الرعاية الصحية لغير القادرين بمرحلتيه الأولى والثانية، وذلك خلال الفترة من يناير2015 وحتى فبراير 2017.
تعلن وزارة الصحة والسكان عن تنفيذ حملة محدودة للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال للفئة العمرية من يوم حتى 5 سنوات لجميع الأطفال المصريين وغير المصريين، وذلك خلال الفترة من 2 حتى 5 إبريل2017.
أوضح الدكتور عمرو قنديل رئيس قطاع الشئون الوقائية والمتوطنة أن الوزارة تقوم بتنفيذ حملات قومية  ومحدودة سنوية للتأكد من رفع الحالة المناعية للأطفال دون الخامسة، نظراً لوجود أطفال وافدين من البلاد الإفريقية وسوريا وليبيا وذلك لاستمرار الحفاظ على مصر خالية من هذا المرض، مشيراً أن آخر حالة شلل أطفال سجلت فى مصر عام2004 وأعلنت منظمة الصحة العالمية أن مصر خالية من مرض شلل الأطفال فى عام 2006.
وأشار إلى أن الحملة المحدودة للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال سيتم تنفيذها فى عشر محافظات وهى، القاهرة، الجيزة، القليوبية، الإسكندرية، مرسى مطروح، الوادى الجديد، أسوان، البحر الأحمر، جنوب سيناء، شمال سيناء، وذلك بتكلفة 30 مليون جنيه.
من جانبه أكد الدكتور خالد مجاهد المتحدث الرسمى لوزارة الصحة والسكان أن التطعيم ضرورى لجميع الأطفال من عمر يوم الى 5 سنوات ، لافتاً إلى أن إجمالى عدد الأطفال المستهدف تطعيمهم ضمن الحملة نحو 6 ملايين طفل، مشيراً إلى أن التطعيم يتم من منزل إلى منزل للوصول إلى جميع الأطفال المستهدفين بالتطعيم بالريف أما المدنن يتم التطعيم بها بفرق متحركة بالشوارع مع وجود فرق ثابتة فى المراكز الصحية ومكاتب الصحة والوحدات الريفية ومراكز رعاية الأمومة والطفولة حتى الساعة الخامسة مساء.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

20 خطيئة لمرسى العياط
آلام الإنسانية
26 اتحادًًا أولمبيًا يدعمون حطب ضد مرتضى منصور
إعلان «شرم الشيخ» وثيقة دولية وإقليمية لمواجهة جرائم الاتجار بالبشر
توصيل الغاز الطبيعى لمليون وحدة سكنية بالصعيد
مصر تحارب الشائعات
السيسى فى الأمم المتحدة للمرة الـ5

Facebook twitter rss