صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

16 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

سياسة

نواب «النقل» يهاجمون «الحكومة»: تجاهلتنا وغررت بينا

27 مارس 2017



كتبت ـ فريدة محمد

انتقد نواب لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، أداء الحكومة وتجاهلها البرلمان قبل اتخاذ قرار رفع تذكرة المترو، وقال النواب: «الحكومة غررت بينا وقالت لسه بتدرس وبعدين اتخذت القرار»، جاء ذلك فى حضور على الفضالى رئيس هيئة مترو الانفاق.
وقال النائب وحيد قرقر وكيل لجنة النقل والمواصلات بالبرلمان: «لو فشلتم فى الإدارة اتركوا القوات المسلحة تدير، بلاش تاخذوا من جيوب الناس»، مضيفًا: «إن العائد من الإعلانات زهيد بسبب سوء الإدارة، وكان يجب أن تجلب الإعلانات ٥٠٠ مليون جنيه، ولكن أن يكون هناك عقد إذعان بـ١٧٥ مليون جنيه لمدة ٥ سنوات، هذا يضر المرفق ولكن هناك قصورًا فى الإدارة».
 وأضاف قرقر: «التسريب من دفع التذكرة كارثة»، متسائلاً ما دور البوابات التى صرفت عليها ١٦٠ مليون جنيه، منتقدًا الاستعانة بشركات أمن ونظافة من الخارج بقوله هناك ٧ آلاف موظف، ويمكن تأهيل بعض هؤلاء لمهمة  الأمن والحراسة وجيب المواطن لا يجب أن يكون الحل السريع.
وتابع وكيل لجنة النقل: «الناس بتقول إن الحكومة تتجاهلنا وأنا بقول لهم نملك سحب الثقة من الحكومة، ولكن لابد أن تستقر الدولة وهناك غضب باللجنة، واتفقنا أن يكون هناك وقت للبحث عن حلول واتغرر بينا ولا نقبل هذا».
واستطرد قرقر كلامة قائلاً: «ندعم أى جهاز وطنى واقترح دخول القطاع الخاص فى النقل بشروط الدولة، ويجب تخصيص سيارات vip لتنفق على المرفق.
وقال النائب محمد زين الدين: «لو المرفق خسران لماذا يتم صرف أرباح»، منتقدًا ما اسماه سوء الإدارة، مضيفًا: «الحكومة وضعت البرلمان فى موقف لا تحسد عليه»، متسائلاً ما الذى يفعله المرفق مقابل الجنيه الزيادة.
ومن جانبه طالب اللواء سعيد طعيمة، رئيس الهيئة بخطة طويلة وقصيرة المدى لمواجهة المشكلات، وشهد اجتماع لجنة النقل والمواصلات جدلاً حادًا بين رئيس اللجنة، وعلى فضالى رئيس هيئة تشغيل وإدارة مترو الأنفاق.
بدأ ذلك بحديث وجهه اللواء سعيد طعيمة لرئيس هيئة المترو، قائلاً: «أنت لازم كاقتصادى يكون عندك تنبؤات بالمستقبل، بغض النظر عن كون الجنيه مش كتير، وإنك لو دخلت سوبر ماركت تشترى لابنك أو حفيدك حاجة الجنيه مش هيكفى، لكن لا تتخيلوا الشعب بيقول عننا أيه، وأنا لا ألوم الوزير هو اتخذ قرارًا جريئًا، ولو فشل فيه ممكن يتشال».
وتابع طعيمة حديثه عن رأيه بالقرار: «أنا بعذر الوزير، وهذا اقتناع شخصى لأنه موجود بالوزارة منذ ٣ أو ٤ أسابيع، فلما يأخذ قرارًا جريئًا ونقف على رجلينا أفضل، القرار فى منتهى الجرأة، وأنا لو مكانه مش هعمل غير كده، لغاية ما اشتغل على تنمية كل هيئة وأشوف اقتصادياتها».
وتابع حديثه الموجه لفضالى: «عايزين نشوف طرق مستقبلية وخطة اقتصادية، دون الاعتماد على جيب المواطن، أنت ما بتدفعش مخالفات، ولا بتاع المواقف مطلع عينك زى الميكروباص».
وعلى الجانب الآخر، عقب رئيس شركة مترو الانفاق: «بأن الشركة تعانى من سنوات طويلة، فقاطعه طعيمة: «نحن نتعامل مع المترو ككيان قانونى موجود، وأنا عايزك تقولى هتعمل إيه»، فرد فضالى: «الإيراد العام الماضى كان ٥١٧ مليون جنيه، وفى العام الذى عملت فيه زاد ١١٩ مليون جنيه، وعاوزين نشوف العالم شغال إزاى»، متسائلاً: هل بيعتمد على التذكرة أم ماذا؟.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

السيسى يتسلم رسالة من نظيره الغينى.. ويؤكد: التعاون مع إفريقيا أولوية متقدمة فى السياسة المصرية
كوميديا الواقع الافتراضى!
واحة الإبداع.. «عُصفورتى الثكلى»
إحنا الأغلى
كاريكاتير
مصممة الملابس: حجاب مخروم وملابس تكشف العورات..!
أشرف عبد الباقى يعيد لـ«الريحاني» بهاءه

Facebook twitter rss