صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

21 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

شيخ الأزهر والغريانى يطلقان مبادرة لانهاء الانقسام السياسى

4 ديسمبر 2012

كتب : صبحي مجاهد




أعلن الأزهر الشريف  عن توصل د. أحمد الطيب - شيخ الأزهر الشريف – إلى اتفاق مع المستشار حسام الغرياني، رئيس المجلس القومي لحقوق الإنسان ورئيس الجمعية التأسيسية لوضع مشروع الدستور، ود. محمد سليم العوا، المرشح السابق لرئاسة الجمهورية وعضو الجمعية التأسيسية للدستور، على طرح مبادرة تسعى إلى لم الشمل والتلاقي بين جميع القوى السياسية لما فيه مصلحة البلاد.
وقال بيان الأزهر ان هناك لقاءجرى بمقر مشيخة الأزهر بين شيخ الأزهر والغرياني والعوا وبحضور د. حسن الشافعي، رئيس مجمع اللغة العربية وعضو الجمعية التأسيسية للدستور، والقاضي محمد عبد السلام، مستشار شيخ الأزهر وعضو الجمعية التأسيسية للدستور؛ وذلك في إطار الجهود التي يقوم بها د. الطيب للم الشمل وتوحيد الصف في ظل ظروف الانقسام السياسي التي تعيشها مصر حاليًّا.
وأوضح البيان ان المبادرة التي تم الاتفاق عليها تركز على سبل الخروج من حالة الاستقطاب الحاد بين القوى السياسية فى الشارع المصري؛ حتى تتحقق أمنيات الشعب المصري فى الاستقرار وبناء الدولة الوطنية الديمقراطية الدستورية الحديثة، التى يكون المواطنون جميعًا فيها سواء أمام القانون، دون تمييزٍ بينهم لأى سبب كان.






الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

20 خطيئة لمرسى العياط
آلام الإنسانية
26 اتحادًًا أولمبيًا يدعمون حطب ضد مرتضى منصور
إعلان «شرم الشيخ» وثيقة دولية وإقليمية لمواجهة جرائم الاتجار بالبشر
السيسى فى الأمم المتحدة للمرة الـ5
توصيل الغاز الطبيعى لمليون وحدة سكنية بالصعيد
مصر تحارب الشائعات

Facebook twitter rss