صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

19 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

المصيلحى: 60 مليار جنيه ميزانية دعم رغيف الخبر والسلع 

26 مارس 2017



كتب ـ نشأت حمدى


كشف الدكتورعلى المصيلحى، وزير التموين والتجارة الداخلية، أن الدعم المخصص للخبز فى الموازنة الجديدة 2017/2018  يقرب من 60 مليار جنيه، فى حين كان العام الماضى 41 مليار حنيه، لافتا إلى أن دعم السلع التموينية سيبلغ 26 مليار جنيه فى الموازنة الجديدة.
وأضاف الوزير خلال مؤتمر صحفى، أنه سيتم توفير السلع الغذائية والسلع المدعمة على بطاقات التموين، وأن نظام صرف السلع على البطاقات اختياريا للمواطن، فى الوقت الذى سيتم توفير السلع الأساسية له من خلال بقالى التموين وهى كيلو سكر وكيلو أرز وعبوة زيت وسيكون اختيارى قائلا: «من حق المواطن الحصول على أى سلع بقيمة الدعم المخصص له على البطاقة من البقال».
وأعلن المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية جاهزية  الوزارة لاستقبال شهر رمضان، مؤكداً وضع خطة  تتضمن، إقامة مجموعة من المعارض والشوادر  بكافة المحافظات لتوفير السلع الغذائية بآسعار مخفضة من خلال الشركة القابضة للصناعات الغذائية وشركات  المجمعات التابعة لها، وبالتنسيق مع الغرف التجارية فى المحافظات.
 وأكد خلال مؤتمر صحفى أمس توفير كمية كبيرة من السلع الأساسية،   وعرض وزير التموين الكميات الذى ستعرض فى المنافذ الحكومية، وتشمل  160 الف طن  سلع، تتضمن  59  ألف طن سكر، و21500  طن دقيق   و77  ألف طن أرز و2008 طن مكرونة، بالاضافة لتوفير  848 ألف كرتونة زيت طعام،  و205 آلاف كرتونة مسلى طبيعى وصناعى، و1560 كرتونة زبدة مستوردة و1400 طن عدس وفول ولوبيا، وما يقرب من 52 ألف كرتونة عصائر معلبات.
وأوضح الوزير أن الشركات وفرت 12750 ذبيحة  بتلو وضانى، و2350 طن لحوم مجمدة  بأنواعها، و6860 طن دواجن مجمدة، و435 طن مجزءات دواجن (اوراك)، و116 طن أسماك طازجة ومجمدة.
وأشار وزير التموين إلى أن السلع سيتم عرضها فى 1167 فرعًا لشركات العامة للجملة، والمصرية للجملة، والأهرام للمجمعات، والإسكندرية للمجمعات، والمصرية للحوم، والمصرية للأسماك.. بجانب عرضها فى 68 شادرًا  فى جميع المحافظات، مشيراً إلى أنه تم التنسيق مع المحافظات فى إقامة الشوادر.
وفيما يتعلق بجهود الرقابة، كشف الوزير عن إصدار  توجيه  وزارى بتشكيل مجموعات عمل، لتكثيف المرور على جميع الأنشطة والأغراض التموينية، والمطاحن ومتابعة المخابز بالقطاعين العام والخاص، لضمان تشغيل المخابز بكامل طاقاتها  لتوفير الخير للمستهلكين فى جميع المناطق،  والمرور على مستودعات البوتاجاز ومحطات التبعئة، للتأكد من توافر السلع الغذائية والإعلان عن أسعارها ومطابقتها للمواصفات.
 أوضح المصيلحى أن إخطار الشركات المنفذة للتطبيقات الذكية، بالسماح لماكينات صرف الخبز العمل من الثامنة صباحاً حتى الحادية عشرة مساء طوال أيام شهر رمضان،  للتيسير على المواطنين بجانب تكثيف الحملات الرقابية عليها، ومتابعة المستمرة للمطاحن للتأكد من توفير الدقيق استخراج ٨٢٪‏ للمخابز والمستودعات بجميع محافظات الجمهورية بصفة منتظمة للتأكد من  المواصفات والأوزان القانونية.
 وفيما يتعلق بسلعة البوتاجاز والتى تشهد طلباً متزايداً طوال الشهر، أشار  الوزير إلى التنسيق مع الهيئة المصرية العامة للبترول وشركات الغازات البترولية، على فتح الشحن أمام المستودعات طبقاً للحصص المقررة وذلك من محطات التعبئة الرئيسيّة التابعة لشركة الغازات البترولية.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الزمالك «قَلب على جروس»
«البترول» توقع اتفاقًا مع قبرص لإسالة غاز حقل «أفردويت» بمصر
نجاح اجتماعات الأشقاء لمياه النيل
ادعموا صـــــلاح
ضوابط جديدة لتبنى الأطفال
سَجَّان تركيا
وداعًا يا جميل!

Facebook twitter rss