صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

23 مارس 2019

أبواب الموقع

 

أخبار

التعليم تبدأ تنفيذ المرحلة الرابعة للمشروع القومى لتدريب المعلمين

26 مارس 2017



كتبت ـ مينرفا سعد


فى إطار متابعة تنفيذ المشروع القومى لتدريب عشرة آلاف معلم.. صرح الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى أن هذا المشروع يتم بالتنسيق مع المجلس التخصصى للتعليم والبحث العلمى التابع لرئاسة الجمهورية، وقد تم تقسيم تطبيق المرحلة الأولى من المشروع والتى تستهدف تدريب عشرة آلاف معلم من ألف مدرسة من المدارس الرسمية والرسمية للغات، إلى عدة مراحل.
وقال شوقى إنه طبقًا للاتفاق المسبق بين الوزارة والمجلس التخصصي، وتنفيذًا لتوجيهات  رئيس الجمهورية بإتاحة الفرصة لجميع المعلمين من مختلف المحافظات للاشتراك بالمشروع، علمًا بأن اختيار المدارس فى المرحلة التجريبية الممتدة من المدارس الداعمة والمدارس الرسمية المتميزة، بالإضافة إلى عينة من المدارس الرسمية، بينما تم اختيار المدارس التى شاركت فى المرحلة الموسعة الأولى من المدارس الحاصلة على أفضل تقييم، وبالنسبة للمرحلة الحالية فقد تم فتح باب التقدم للمدارس الراغبة فى المشاركة بالمشروع من كافة المحافظات. وأوضح  الدكتور رضا حجازى رئيس قطاع التعليم العام، أن المرحلة التجريبية تم من خلالها تدريب (500) معلم من مائة مدرسة خلال المرحلة التجريبية الممتدة.
وأضاف حجازى أن المرحلة الموسعة الأولى تم تنفيذها بمشاركة (1350) معلمًا من (450) مدرسة، والمرحلة الموسعة الثانية ويجرى حاليًا تنفيذها بمشاركة (1391) معلمًا من (450) مدرسة، وينتظر أن يتجاوز عدد المعلمين المسجلين بمجتمعات الممارسة الموسعة عشرة آلاف معلم قبل انتهاء ورشة العمل الرابعة.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

د. إبراهيم العسال أستاذ الحضارة يرصد: أمهات الأمراء والسلاطين فى التاريخ الإسلامى «السيدة قاسم» كان لها دورًا بارزًا فى صعود نجم أحمد بن طولون
انطلاق حوار «التعديلات الدستورية».. والشعب سيد قراره
الأمهات.. أبطال فى مواجهة السرطان
خطر على العالم
النقيب عمر عطيتو «الفدائى»
الصناعة: إجراءات عاجلة لوقف تضخم الفاتورة الاستيرادية
صحة المصريين على رأس أولويات الرئيس

Facebook twitter rss