صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

19 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

القوى المدنية تنقسم حول الزحف للاتحادية وتترك القرار النهائى للشباب

4 ديسمبر 2012

كتبت : فريدة محمد




رفضت جبهة الانقاذ الوطنى المشكلة من اغلبية الاحزاب المدنية اصدار قرار بالزحف نحو قصر الاتحادية جاء ذلك عقب الاجتماع الذى عقدته الجبهة مساء امس واكتفوا بدعوة الجماهير للتظاهر اليوم لاسقاط الاعلان الدستورى ومسودة الدستور.
 

وكانت الجبهة قد شهدت خلافات حول هذا الأمر ما بين من أيد لأن التظاهرات ستكون سلمية ومن اعترض خوفا من ان يتسبب هذا الامر فى صدام بين الشباب ومن يقومون بحماية قصر الاتحادية. 

 

وأكدت قيادات داخل الجبهة انهم لن يستطيعوا فرض وصايتهم على الشباب وانهم تركوا لهم الحق فى حرية اتخاذ القرار، ويأتى ذلك فى الوقت الذى اعلنت فيه قوى ثورية انها ستقوم بمسيرة سلمية مساء اليوم الثلاثاء نحو الاتحادية.

 

وكان لافتا خلو البيان الذى اصدرته الجبهة عن الخطوات التصعيدية التى هددت بها فى حالة عدم وقف الاستفتاء على الدستور وسحب الاعلان الدستورى حيث اكتفت بالهجوم على الرئيس واصفة دعوة الاستفتاء على الدستور بالباطلة.

 

وفى المقابل يقوم اعضاء الجمعية التأسيسية لصياغة الدستور ونواب مجلس الشورى والشعب المنحل بتحركات جماهيرية من أجل حشد الجماهير للتصويت بنعم على الدستور حيث اكد عدد من النواب أنهم ينظمون لقاءات جماهيرية على مستوى المحافظات للتوعية بالدستور وترفع اللقاءات شعار «الاستقرار».

 

ومن جانبها اكدت مصادر بجبهة الانقاذ انها لن تتجه لمقاطعة الاستفتاء على الدستور بل الحشد من اجل التصويت بلا ومن جانبه قال عبد الغفار شكر القيادى بحزب التحالف نرفض فكرة السلبية فى الممارسة السياسية والتصويت بـ«لا» افضل من المقاطعة.

 

ومن جانبه حذر عز الدين الكومى وكيل لجنة حقوق الانسان بالشورى مما اسماه « الزحف نحو الاتحادية وقال لا شك ان الحرس الجمهورى سيتصدى لاى تحركات غير طبيعية، وسوف نقوم بتشكيل دروع بشرية حول الاتحادية لحمايته.

 

واضاف الكومى «الاستقطاب سيتصاعد اذا استمر الامر على ما هو عليه وقد يصل الى حد الصدام فتنظيمهم لمليونيات دفعنا لتنظيم تظاهرات حاشدة فى النهضة وذهابهم الى الاتحادية سيدفعنا ايضا لذلك.

 

واتهم الكومى بعض القوى التى تتظاهر بانها لا تسعى لاسقاط الدستور بل الرئيس من أجل اجراء انتخابات رئاسية جديدة واضاف «الاعتراض يأتى بسبب المادة الخاصة باستكمال الرئيس لولايته.

 

وقال ان التظاهر حول المحكمة الدستورية كان سلميا ومن الطبيعى ان تعلق المحكمة عملها لان الجمعية التأسيسية حلت نفسها بنفسها بعد تسليم الدستور للرئيس

 

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

البنت المنياوية والسحجة والتحطيب لتنشيط السياحة بالمنيا
الزوجة: «عملّى البحر طحينة وطلع نصاب ومتجوز مرتين.. قبل العرس سرق العفش وهرب»
تعديلات جديدة بقانون الثروة المعدنية لجذب الاستثمارات الأجنبية
حكم متقاعد يقوم بتعيين الحكام بالوديات!
حتى جرائم الإرهاب لن تقوى عليها
الجيش والشرطة يهنئان الرئيس بذكرى المولد النبوى
50 مدربًا سقطوا من «أتوبيس الدورى»!

Facebook twitter rss