صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

18 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

سياسة

تأجيل طعون «المحامين» ضد وقف «ضوابط القيد» لـ8 إبريل المقبل

26 مارس 2017



كتبت ـ إنجى نجيب


أجلت الدائرة الأولى لفحص الطعون بالمحكمة الإدارية العليا برئاسة المستشار محمد أبوضيف أمس، نظر الطعون التسعة المقدمة من نقابة المحامين، بشأن أحكام محكمة القضاء الإدارى المتعلقة بضوابط تجديد الاشتراك إلى ٨ إبريل المقبل للاطلاع والتعقيب.
ومثل النقابة فى الجلسة بتكليف من سامح عاشور نقيب المحامين، كلاً من المستشار منصف سليمان رئيس مجلس الدولة السابق، ومجدى سخى وكيل النقابة، ومحسن الدمرداش مدير الشئون القانونية بالنقابة، ومجدى عبدالحليم المحامى بالنقض.
كما حضر الجلسة نقباء شمال وجنوب القاهرة، والقاهرة الجديدة، وشمال البحيرة، وشرق الإسكندرية، ودمياط، وسوهاج، وعدد من أعضاء مجلس النقابة العامة والفرعيات.
ونظم المحامون المعارضون لنقيب المحامين سامح عاشور وقفة احتجاجية أمام المحكمة بعد انعقاد الجلسة للمطالبة بتنفيذ حكم المحكمة الخاص بوقف ضوابط القيد الجديدة التى حددها مجلس النقابة.
وكانت النقابة العامة قد أكدت أن إجراءات سداد الاشتراك السنوى للمحامين مستمرة طوال العام ، فى حين أن 31 مارس الجارى هو الموعد الأخير للاشتراك فى مشروع العلاج، وذلك وفقًا للضوابط الجديدة التى أقرها النقيب العام والمجلس للعام الجديد.
وأوضح إبراهيم سعودى المرشح السابق على مقعد النقيب، وأحد الحاضرين للجلسة، أن رئيس الدائرة أكد للمحامين أن معهم حكم واجب النفاذ ومن حقهم تنفيذه، لافتًا إلى أن المحكمة تريد أن تؤكد أن المشكلة ليست معها فهى فقط تنظر الطعن وإنما مع من يمارس البلطجة ضد القانون ويمتنع عن تنفيذ القانون وتنفيذ الأحكام القضائية واجبة النفاذ.
وتغيب عاشور عن حضور الجلسة لتواجده فى البحرين بصفته رئيس اتحاد المحامين العرب، لافتتاح أعمال المكتب الدائم للاتحاد، والمنعقد خلال الفترة من 23 إلى 25 مارس الجارى بالعاصمة البحرينية المنامة، تحت عنوان «أمن الخليج العربى جزء من الأمن القومي العربى»، وذلك تحت رعاية الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء البحرينى، الذى أناب الشيخ خالد بن على آل خليفة وزير العدل والشئون الإسلامية والأوقاف فى حضور الجلسة الافتتاحية.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الجيش والشرطة يهنئان الرئيس بذكرى المولد النبوى
الزوجة: «عملّى البحر طحينة وطلع نصاب ومتجوز مرتين.. قبل العرس سرق العفش وهرب»
حتى جرائم الإرهاب لن تقوى عليها
تعديلات جديدة بقانون الثروة المعدنية لجذب الاستثمارات الأجنبية
البنت المنياوية والسحجة والتحطيب لتنشيط السياحة بالمنيا
50 مدربًا سقطوا من «أتوبيس الدورى»!
«الفرعون» فى برشلونة برعاية ميسى

Facebook twitter rss