صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

24 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

السبت.. استفتاء المصريين فى الخارج على الدستور

4 ديسمبر 2012

كتب : محمد سويد




قال الوزير المفوض عمرو رشدى المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية إن الاستفتاء على مشروع الدستور الجديد سيجرى فى الخارج فى الفترة من 11-8 ديسمبر الجارى وذلك من خلال جميع سفارات مصر و 11 قنصلية رئيسية جرى التصويت لديها خلال الانتخابات التشريعية والرئاسية الأخيرتين.
 
   وأضاف المتحدث أن محمد عمرو وزير الخارجية أصدر قرارا بمد ساعات العمل فى سفارات وقنصليات مصر المشاركة فى الاستفتاء ما بين الثامنة صباحا والثامنة مساء حتى انتهاء التصويت ، وذلك لإتاحة الفرصة أمام أكبر عدد ممكن من المواطنين المغتربين للمشاركة فى الاقتراع.
 

   وأشار رشدى إلى أن اللجنة العليا للانتخابات ستتيح على موقعها الإليكترونى بطاقات الاقتراع للمواطنين الذين سبق لهم التسجيل للتصويت فى الخارج خلال الانتخابات الأخيرة، وستتبع سفارات وقنصليات مصر نفس نظام التصويت الذى جرى اتباعه فى تلك الانتخابات، حيث يمكن للمواطن إرسال أوراق الاقتراع بالبريد أو تسليمها باليد فى مظروف مغلق، ويتعين أن تتضمن فى الحالتين صورة أى مستند يثبت إقامته فى الدولة التى يقترع فيها ، بالإضافة إلى صورة بطاقة الرقم القومى أو صورة جواز السفر المميكن.  

 






الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

مندوب اليمن بالأمم المتحدة: موقف مصر من قضيتنا عروبى أصيل يليق بمكانتها وتاريخها
القاهرة ـــ واشنطن.. شراكة استراتيجية
مشروعات صغيرة.. وأحلام كبيرة
موعد مع التاريخ «مو» يصارع على لقب the Best
وزير الاتصالات يؤكد على أهمية الوعى بخطورة التهديدات السيبرانية وضرورة التعامل معها كأولوية لتفعيل منظومة الأمن السيبرانى
«فوربس»: «مروة العيوطى» ضمن قائمة السيدات الأكثر تأثيرًا بالشرق الأوسط
تحاليل فيروس «سى» للجميع فى جامعة المنيا

Facebook twitter rss