صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

21 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

الصحة: مصر خالية من الفيروسات الوبائية الغامضة

24 مارس 2017



كتب- محمود جودة

نفى الدكتور عمرو قنديل، رئيس قطاع الطب الوقائى بوزارة الصحة ما تردد عن انتشار الفيروس الغامض أو فيروس الروتا بين أهالى شبرا.
وأكد فى مؤتمر صحفى أمس أن ما يتردد حول ذلك شائعات مغرضة، متسائلا: «لماذا نفعل ذلك فى بلدنا»، لافتا إلى أن نتائج التحاليل لأهالى شبرا جاءت سلبية.
وقال إن حالات النزلات المعوية كانت عبارة عن إصابات لآلام فى البطن وقئ، فى منزلين متجاورين، الأول به 4 أسر يعيشون جميعهم فى منزل واحد والثانى توجد بينه وبين الأول صلة قرابة ونسب، وكانت آخر حالة يوم 11 مارس ولم تظهر أية حالات أخرى بعد ذلك
وأكد عدم وجود أى وباء فى أى مكان بمصر، ولا توجد فيروسات غامضة أو غيرها، وما يشاع لا أساس له من الصحة ولا يوجد شىء غير طبيعى بمنطقة شبرا، والقطاع الوقائى يقوم بالعمل على أكل وجه ولا داعى لارتداء الماسكات أو منع الأطفال من الذهاب للمدارس، أو التجول فى الشوارع، فلا يوجد هناك ما يدعو للقلق.
وأضاف عمرو قنديل أن تحاليل عينات الوجبات المدرسية جاءت سلبية للميكروبات المسببة للتسمم الغذائى.
وقال إن هناك لجانًا مسئولة عن تغذية الوجبات المدرسية بالمدارس وتتبع وزارة التربية والتعليم، وكانت نتائج جميع العينات سلبية سواء من المصابين أو المصنع أو، وقال إن الوجبات المدرسية توزع على 9 ملايين تلميذ ابتدائى.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

20 خطيئة لمرسى العياط
آلام الإنسانية
26 اتحادًًا أولمبيًا يدعمون حطب ضد مرتضى منصور
إعلان «شرم الشيخ» وثيقة دولية وإقليمية لمواجهة جرائم الاتجار بالبشر
السيسى فى الأمم المتحدة للمرة الـ5
مصر تحارب الشائعات
توصيل الغاز الطبيعى لمليون وحدة سكنية بالصعيد

Facebook twitter rss