صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

22 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

«الرى» تبيع أراضى حرم الترع فى مزادات علنية

24 مارس 2017



كتبت  _ ولاء حسين

أعلنت وزارة الموارد المائية والرى عن بدء خطة لبيع أراضى منافع الرى التى تقع تحت ولايتها وذلك فى مزادات علنية فى إطار توجهات الدولة وسياستها الرامية إلى تحقيق أقصى استفادة ممكنة من جميع المرافق والخدمات التابعة للحكومة فى دعم الناتج القومى وخدمة النفع العام. تتويجًا لتوجيهات القيادة السياسية بضرورة تعظيم الاستفادة من الأصول المملوكة للوزارات فى دعم الموارد المالية لخزانة الدولة.
صرح المهندس هانى دعبس رئيس قطاع الرى بأن القطاع يعكف حاليًا على دراسة آليات الاستفادة من منافع الرى على امتداد الرياحات والترع الرئيسية والفرعية فى مختلف المحافظات- خاصة تلك التى تقع داخل كردون المدن الكبرى وعواصم المحافظات – واستغلالها الاستغلال الأمثل لخدمة منظومة التنمية المستدامة بالدولة من خلال إقامة حزمة من المشروعات الاستثمارية، وذلك عن طريق طرح عددمن المساحات والقطع المميزة ذات الموقع الاستراتيجى بالمحافظات فى مزاد علنى تحقيقاً لمبدأ الشفافية وعدالة الطرح وإتاحة الفرصة لجميع المستثمرين للمنافسة والوصول إلى أفضل الأسعار.. وبما يتفق مع أحكام القوانين واللوائح المنظمة لهذا الشأن.
وأفاد رئيس قطاع الرى بأن الوزارة تمتلك العديد من الأراضى التى تقع ضمن منافع الرى على امتداد شبكات الرى، والتى لو أحسن استثمارها، فسوف تحقق عائداً اقتصادياً يعمل على تنمية الموارد المالية بالوزارة ويدفع عجلة التنمية إلى الأمام، الأمر الذى يمكن الوزارة من المضى قدما فى تنفيذ كافة المشروعات التى تخدم الشأن المائى ويسهم فى دعم خزانة الدولة.
هذا وقد بدأ قطاع الرى بالفعل فى تخصيص إحدى القطع المميزة ذات الموقع المميز بمحافظة المنوفية على بحر شبين كتجربة رائدة يمكن من خلالها التعرف على آليات التعامل مع هذا النوع من الاستثمار، وذلك تمهيدًا لتعميم التجربة حال نجاحها على نطاق واسع يشمل جميع المحافظات.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

20 خطيئة لمرسى العياط
آلام الإنسانية
26 اتحادًًا أولمبيًا يدعمون حطب ضد مرتضى منصور
توصيل الغاز الطبيعى لمليون وحدة سكنية بالصعيد
إعلان «شرم الشيخ» وثيقة دولية وإقليمية لمواجهة جرائم الاتجار بالبشر
مصر تحارب الشائعات
السيسى فى الأمم المتحدة للمرة الـ5

Facebook twitter rss