صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

18 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

جهات سيادية تحقق فى واقعة تسمم 80 تلميذاً ببنى سويف

24 مارس 2017



بنى سويف – مصطفى عرفة

تباشر جهات سيادية رفيعة ببنى سويف التحقيق فى تسمم  80 تلميذا بمدارس إدارات الفشن وببا وأهناسيا جراء تناولهم الوجبة المدرسية الجافة «بسكويت» التى يحصل عليها التلاميذ من التربية والتعليم.
استقبلت مستشفيات الفشن وببا وأهناسيا المركزية نحو 80 طفلا مصابين باشتباه أعراض تسمم «قىء وإسهال ومغص» وعلى الفور أجريت لهم الإسعافات الأولية وإجراء غسيل معوى لهم ووضعوا تحت الملاحظة الطبية وسط متابعة من المحافظ شريف حبيب ووكيل وزارة الصحة الدكتور عبد الناصر حميدة السعيطى.
وكشفت التحريات قيام 6 أولياء أمور بتهريب  أولادهم من مستشفى الفشن بعد تسجيل دخولهم بسبب تسمم غذائى من الوجبة المدرسية.
صرح الدكتور عبد الناصر حميدة وكيل وزارة الصحة ببنى سويف بأن حالات جميع التلاميذ المصابين بأعراض التسمم الغذائى مستقرة وتم أخذ العينات لتحليلها بالمعمل الإقليمى المشترك بوزارة الصحة لتحديد أسباب هذه الأعراض لاتخاذ الإجراءات اللازمة.
وأشار وكيل الوزارة إلى أن جميع الحالات تتلقى الرعاية الصحية بالمستشفيات وجميعها وصلت الآن لمرحلة الاستقرار مؤكدا  أنه تم إرسال عينة من الوجبة إلى المعامل المركزية لتحليلها ومعرفة أسباب التسمم.
قامت مديرية التربية والتعليم بأخذ 210 عينات عشوائية من الوجبات المدرسية بواقع 30 عينة من كل إدارة تعليمية من الوجبات الموجودة فى مخازن كل مدرسة وإرسالها إلى أجهزة الطب الوقائى لتحليلها كما تم إغلاق جميع مخازن المدارس التى حدث فيها التسمم والتحفظ عليها على أن يقوم مدير البيئة والسكان بأخذ عينات من خزانات المياه الموجودة بالمدارس وأخذ عينات من المقاصف المدرسية التى تقوم بالبيع للتلاميذ وتحليلها وتحرير محاضر لجميع الباعة الجائلين الموجودين أمام المدارس لمنع وقوفهم أمام المدارس مع أخذ عينات من الأطعمة التى يقومون ببيعها.
من جانبه أعلن المهندس شريف حبيب محافظ بنى سويف أنه تقرر وقف توزيع جميع الوجبات المدرسية بجميع أشكالها على تلاميذ المدارس سواء بسكويت أو فطائر أو جبن وبيض والتى توزع بالتناوب لحين الوقوف على أسباب إصابة التلاميذ باشتباه فى حدوث تسمم غذائى.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الرئيس يرعى مصالح الشعب
466 مليار جنيه حجم التبادل التجارى بين «الزراعة» والاتحاد الأوروبى العام الماضى
الأهلى حيران فى خلطـة «هـورويا»
16 ألف رياضى يتنافسون ببطولة الشركات ببورسعيد
الطريق إلى أوبك
فى معرض الفنانة أمانى فهمى «أديم الأرض».. رؤية تصويرية لمرثية شعرية
مستــر مشـاكـل

Facebook twitter rss