صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

16 يوليو 2019

أبواب الموقع

 

محافظات

كارثة.. «الجديرى المائى» يصيب 30 طالبا بـ«سمالوط» و«ميت نما»

24 مارس 2017



المنيا - علا الحينى


اتخذت مديرية الصحة بالمنيا، عدة إجراءات وقائية تجاه 22 طالبا وطالبة بمدرسة قصر عمار الابتدائية بمركز سمالوط، حيث تم الاشتباه بإصابتهم بمرض الجديرى المائى من قبل طبيب الوحدة الصحية بالقرية.. من جانبه قالت الدكتورة أمنية رجب، وكيل وزارة الصحة بالمنيا: إنه تم عزل الحالات المشتبه بإصابتهم من الطلاب بالمنازل ومنحهم إجازة لمدة أسبوعين بالتنسيق الكامل مع التأمين الصحى وحصر المخالطين بالمنازل والمدارس، مشيرة إلى أنه جار عمل التثقيف الصحى اللازم بالمدارس والمنازل عن طرق العدوى للمرض وطرق الوقاية منه عن طريق التهوية الجيدة لفصول المدارس وغرف المعيشة بالمنزل مع تطهير الأرضيات.. كانت مديرية الصحة قد أعلنت البدء فى تنظيم حملات صحية ووقائية بمختلف المدارس على مستوى مدن وقرى المحافظة، لاتخاذ الإجراءات الوقائية اللازمة ورصد أى حالات اشتباه بين الطلاب بمرض الجديرى المائى وتوعية الطلاب والقائمين على العملية التعليمية بطرق الوقاية منه.
إلى ذلك أعلن طه عجلان، وكيل وزارة التربية والتعليم بالقليوبية، أنه تم رفع حالة الطوارئ القصوى وتكثيف الإجراءات الوقائية بجميع مدارس القليوبية، وذلك كإجراء طبيعى ووقائى حرصا على سلامة الطلاب.
وكشف عجلان عن تشكيل فريق من الطب الوقائى بمديرية الصحة بالقليوبية فى إطار بروتوكول التعاون الموقع بين المديريتين لمسح مدرسة سميرة موسى بميت نما عقب ظهور ٧ حالات إيجابية بالجديرى المائى و١٢ حالة سلبية خارج المدرسة غير مدرجين بروشتات طبية أو علاجية.. وقال وكيل التعليم: إنه تم منح الطلاب إجازات إجبارية من خلال اللجان الطبية المتخصصة لحين تماثلهم للشفاء، منوها إلى أنه تم توفير أدوية الطوارئ بجميع المدارس وتخصيص حجرات للعزل وتشكيل لجنة صحية بكل مدرسة وإعلان تشكيلها فى لوحة واضحة للتواصل معها بشكل سريع.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الرقابة الإدارية تحتفل باليوم الإفريقى لمكافحة الفساد تحت شعار نحو موقف إفريقى مشترك
كراكيب
«جواز بقرار جمهورى»
حصن العدالة
مصر تسدد 5.4 مليار دولار مستحقات شركات البترول الأجنبية
الحلم أصبح حقيقة.. بدء التشغيل التجريبى لمطار العاصمة الإدارية
الصلاة بالحذاء جائز بشروط

Facebook twitter rss