صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

25 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

محافظات

«تعليم القليوبية» يتبرأ من تسمم طالبات «شبرا الخيمة»

24 مارس 2017



القليوبية ـ حنان عليوه

 

‏كشف طه عجلان، وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة القليوبية، عن أنه لا علاقة للتغذية المدرسية بإصابة 5 طالبات بمدرسة السلام الثانوية الصناعية بشبرا الخيمة بإدارة غرب شبرا الخيمة، بأعراض قيئ وإسهال وارتفاع فى درجة حرارة الجسم.
وقال عجلان: إن الطالبات وهن: «أمانة أشرف ـ مى عبدالفتاح ـ دينا أشرف ـ إسراء أحمد» أصبن بتلك الأعراض إثر تناولهن عصير تمر هندى فاسدا من خارج المدرسة وفقا لتقرير الصحة الذى أثبتت محاضرها ذلك، مشيرا إلى أنه تم خروج طالبة من المستشفى واستمرار علاج باقى الطالبات.
ولفت وكيل تعليم القليوبية، إلى أنه تم تشكيل فريق طوارئ بالمديرية لمتابعة حالة الطالبات من منطلق الواجب الإنسانى والمجتمع والتعليمى تجاه الطلاب، مشيرا إلى أنه تم نقل المصابات لمستشفى النيل للتأمين الصحى بشبرا وتم عمل الإسعافات الأولية لهن ثم نقلهن لمستشفى الدمرداش بعين شمس للتأكد من عدم وجود مضاعفات، علاوة على أن مديرية الصحة قامت بمسح شامل للمدرسة وتم التأكد من عدم وجود أى مسببات للأمراض.
من ناحيته أكد الدكتور حمدى الطباخ، وكيل وزارة الصحة بالقليوبية، خلو جميع مدارس القليوبية من أى حالات وبائية أو تسمم، مشيرا إلى أن الوجبة المدرسية آمنة تماما، وليس لها علاقة بأى حالات تسمم.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الحاجب المنصور أنقذ نساء المسلمين من الأسر لدى «جارسيا»
يحيا العدل
جامعة طنطا تتبنى 300 اختراع من شباب المبتكرين فى مؤتمرها الدولى الأول
جماهير الأهلى تشعل أزمة بين «مرتضى» و«الخطيب»
4 مؤسسات دولية تشيد بالتجربة المصرية
وزير المالية فى تصريحات خاصة لـ«روزاليوسف»: طرح صكوك دولية لتنويع مصادر تمويل الموازنة
مصر محور اهتمام العالم

Facebook twitter rss