صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

18 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

البترول: استمرار تطوير الأسطول الجوى لدعم عمليات الاستكشاف فى المياه العميقة

23 مارس 2017



كتب _كمال عامر

أكد المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية أن استراتيجية وزارة البترول والثروة المعدنية لزيادة معدلات الإنتاج المحلى للثروة البترولية والتوسع فى أنشطة البحث عن البترول والغاز ينعكس إيجاباً على تطوير الأنشطة المتخصصة المرتبطة بها ومن أهمها خدمات النقل الجوى، وذلك فى إطار تحقيق التكامل بين شركات قطاع البترول لتحقيق الاستغلال الاقتصادى الأمثل من الأصول الإنتاجية بما يحقق فى النهاية تعظيم القيمة المضافة وتحقيق أهداف قطاع البترول.
جاء ذلك خلال رئاسة وزير البترول للجمعية العامة لشركة خدمات البترول الجوية لاعتماد نتائج أعمال عام 2016 بحضور وكيلا أول الوزارة المهندس محمد طاهر والمهندس محمد مؤنس والمهندس عابد عز الرجال الرئيس التنفيذى لهيئة البترول والسيد وليم كوربت ممثل شركة بريستو جروب الأمريكية المشاركة بنسبة 25 %.
واستعرض اللواء يحيى حسين رئيس الشركة الأنشطة الرئيسية والتى تشمل تقديم خدمات النقل الجوى لشركات البترول المصرية والأجنبية فى مشروعاتها داخل مصر بمناطق خليج السويس والصحراء الغربية وسيناء والبحر المتوسط، بالإضافة إلى الرحلات الخارجية لمدينة البصرة من خلال أسطول طائراتها الذى ارتفع إلى 46 طائرة تقوم بخدمات نقل العاملين إلى مواقع أرصفة الحفر والإنتاج، بالإضافة إلى نقل المعدات البترولية.
 وأشار إلى أن الشركة تقوم باستمرار بتطوير أسطولها لدعم عمليات الاستكشاف والإنتاج خاصة فى المياه العميقة فى البحر المتوسط التى تتطلب مواصفات خاصة للطائرات من حيث المدى والمواصفات المتعلقة بالسلامة والأمان، وأضاف أنه يتم استغلال فائض الطاقة التشغيلية من ساعات الطيران لتنظيم رحلات لخدمة القطاع السياحى.
وأضاف إن الشركة قامت بتطوير الهناجر ومهابط المطارات التى يتم التشغيل منها لتوفير أعلى معدلات أمان وسلامة الركاب.
فيما قالت صحيفة «لوك أوت نيوز» الإيطالية، إن احتياطات الطاقة الهائلة قبالة سواحل مصر من الغاز ستجعلها تقف على قدميها من جديد، وذلك بعد اكتشاف حقل ظهر من قبل شركة إينى الإيطالية.
 وأشارت الصحيفة إلى أن مصر تعتمد على الغاز لكى تظل لاعبا اقتصاديا رئيسيا فى جنوب البحر الأبيض المتوسط، ويتجلى ذلك من خلال الموافقة على قانون الموازنة لعام 2017، الذى يشهد زيادة الإنفاق على تطوير الاتفاقات الجديدة مع الشركات الدولية العملاقة فى قطاع الطاقة والموارد المعدنية، وتتصدر قائمة الشركات بريتش بتروليوم البريطانية وشركة شل البريطانية الهولندية وإينى الإيطالية.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

«الدبلوماسية المصرية».. قوة التدخل السريع لحماية حقوق وكرامة المصريين بالخارج
6 مكاسب حققها الفراعنة فى ليلة اصطياد النسور
تطابق وجهات النظر المصرية ــ الإفريقية لإصلاح المفوضية
وسام الاحترام د.هانى الناظر الإنسان قبل الطبيب
الحكومة تستهدف رفع معدل النمو لـ%8 خلال 3 سنوات
بشائر مبادرة المشروعات الصغيرة تهل على الاقتصاد
الفارس يترجل

Facebook twitter rss