صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

24 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

المفتى يستعرض مع وفد من إندونيسيا تعزيز التعاون الدينى

23 مارس 2017



استعرض الدكتور شوقى علام مفتى الجمهورية مع وفد دينى من علماء وأئمة إندونيسيا سبل الاستفادة من خبرات دار الإفتاء وتعزيز التعاون الدينى مع إندونيسيا.
وأكد مفتى الجمهورية، خلال اللقاء، أن الإفتاء صنعة تحتاج إلى تأهيل وتدريب، بعد التحصيل الشرعى حتى يصبح الشخص مؤهلا للجلوس للإفتاء، مشيرًا إلى أن البرامج التدريبية على مهارات الإفتاء فى الدار تمتد إلى 3 سنوات.
وأضاف إنه يجب مراعاة أحوال الناس والأعراف والعادات المتأصلة فى البلاد عند القيام بعملية الإفتاء ما دامت لا تخالف الشرع الشريف، حتى لا يتم التضييق على الناس باسم الدين.
وأبدى المفتى استعداد دار الإفتاء الكامل لتأهيل المفتين الإندونيسيين وتدريبهم، وتقديم جميع أشكال الدعم الشرعى لمسلمى إندونيسيا.
من جانبه، أثنى الوفد الإندونيسى على مجهودات دار الإفتاء المصرية وما تقدمه من أجل تدريب المفتين وطلبة العلم الإندونيسيين، وما تقوم به لمواجهة فوضى الفتاوى والأفكار المتطرفة والشاذة، معبرًا عن تطلعه لمزيد من التعاون بين دار الإفتاء المصرية وإندونيسيا.
فيما توجه إلى لندن الدكتور إبراهيم نجم، مستشار مفتى الجمهورية والأمين العام لدور وهيئات الإفتاء فى العالم، لعرض تجربة دار الإفتاء المصرية فى مكافحة التطرف والإرهاب ومواجهة الإسلاموفوبيا أمام عدد من الدوائر البحثية والأكاديمية والإسلامية هناك.
وأكد مستشار مفتى الجمهورية ، أن هذه الزيارة تأتى فى إطار تفعيل دور الأمانة العامة لدور وهيئات الإفتاء فى العالم لمد جسور التواصل مع الجاليات المسلمة فى الخارج وتقديم الدعم الشرعى اللازم لتحصينهم من الوقوع فى براثن التطرف والإرهاب تنفيذا للخطة التى وضعها الدكتور شوقى علام مفتى الجمهورية - فى أن يكون العام الحالى عام التواصل مع الجاليات المسلمة حول العالم.
وأضاف إن الزيارة تأتى فى مرحلة دقيقة، وفى ظل تصدر غير المختصين واختطافهم للمنابر التى تتحدث باسم الإسلام خاصة فى الدول الغربية وتكوين كيانات موازية تبث أفكارًا متطرفة وفتاوى شاذة لتحقيق مطامع خاصة، والتغرير بالشباب باسم الدين.
وأشار نجم إلى أنه سيتم خلال الزيارة عقد لقاءات مع الجاليات المسلمة بلندن، فى خطوة جديدة من أجل التعرف على احتياجاتهم والمشكلات التى تواجههم هناك وتقديم الدعم لهم.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

مندوب اليمن بالأمم المتحدة: موقف مصر من قضيتنا عروبى أصيل يليق بمكانتها وتاريخها
مشروعات صغيرة.. وأحلام كبيرة
عبدالله بن زايد لـ«روزاليوسف»: المباحثات مع الرئيس السيسى كانت إيجابية للغاية
وزير الاتصالات يؤكد على أهمية الوعى بخطورة التهديدات السيبرانية وضرورة التعامل معها كأولوية لتفعيل منظومة الأمن السيبرانى
القاهرة ـــ واشنطن.. شراكة استراتيجية
موعد مع التاريخ «مو» يصارع على لقب the Best
«المصــرييـن أهُــمّ»

Facebook twitter rss