صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

21 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

الرقابة الإدارية تضبط 3 ممرضات للاستيلاء على أدوية مرضى السرطان

23 مارس 2017



كتب ـ حسن ابوخزيم

لليوم الثانى على التوالى، واصلت هيئة الرقابة الإدارية حملاتها المفاجئة على دور رعاية الأيتام بهدف الاطمئنان على الأطفال الموجودين بها ومدى تقديم الخدمات الأساسية ومطابقتها للمواصفات المطلوبة.
وخلال جولة العقيد إيهاب سمير عضو هيئة الرقابة الإدارية وفريق طبى من وزارة الصحة وتفتيش مالى وإدارى من التضامن الاجتماعى وبحضور ومرافقة «روزاليوسف» على دور الايتام، تم إعدام كيلو برجر منتهى الصلاحية، وفى دار أملاك للفتيات بالساحل تم إعدام أدوية منتهية الصلاحية بالصيدلية.
وخلال التفتيش على الثلاجة واللحوم بها قرر على الفور العقيد ايهاب سمير اعدام عدد من اللحوم والفراخ  بسبب انتهاء مدة صلاحيتها بينما اطلع على الشهادات الصحية العاملين بالدار.
وكانت المفاجأة وفى ميدان عبود وخلال الحملة التفتيشية على دور رعاية ايتام فجر الاسلام وبصعوبة تصل إليها نتيجة وجودها فى أعلى العقار والمستشفى والصيدلية والسلم معتم حيث كشف العقيد ايهاب سمير ان  اعضاء مجلس الإدارة لا يوجد منهم احد وتم الاتصال باحد منهم ووجد أن دور الرعاية غير صالحة للمعيشة وحجرات المعيشة د جدا وأدوات المطبخ لم يتم غسلها منذ فترة علاوة على وجود أحد النزلاء نائما بالمطبخ.
وفى ذات السياق  وقبل خروجنا من هيئة الرقابة الادارية شرح لنا العقيد هانى جلال عضو هيئة الرقابة الادارية طبيعة المأمورية وسبب الحملات المفاجئة والجدوى منها وهو أن اهتمام القيادة السياسية وكذلك اهتمامات اليومية للوزير محمد عرفان رئيس هيئة الرقابة الادارية بزيادة تكثيف الحملات على القطاعات التى تهم المواطنين مثل دور الأيتام والمستشفيات الحكومية وشون القمح ومحطات المياه للاطمئنان على تلك الخدمات وانها تقدم خدمة تليق بالمواطن وحل المشكلات واتخاذ قرارات فى حالة وجود مخالفات وقصور والهدف هو تصويب الاخطاء ولسنا نتصيد اخطاء نهائى والعمل من أجل الصالح العام.
 فى سياق متصل ضبطت هيئة الرقابة الإدارية ثلاثة ممرضات بمركز أورام جامعة المنوفية استولين على أدوية مخدرة لالام مرضى السرطان قيمتها نصف مليون جنيه وبيعها لصالحهم، عن طريق إدعاء اصابة زوج إحداهن بالمرض وتزوير اقامته بالمركز على خلاف الحقيقة ، وبالعرض على النيابة العامة، قررت حبس 4 متهمين 15 يوم احتياطيا على ذمة التحقيقات.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

أبوالليل.. ترك الوظيفة.. وبدأ بـ«ورشة» ليتحول لصاحب مصنع
دينا.. جاليرى للمشغولات اليدوية
مارينا.. أنشأت مصنعًا لتشكيل الحديد والإنتاج كله للتصدير
كاريكاتير أحمد دياب
المقابل المالى يعرقل انتقال لاعب برازيلى للزمالك
«شىء ما يحدث».. مجموعة قصصية تحتفى بمسارات الحياة
الجبخانة.. إهمال وكلاب ضالة تستبيح تاريخ «محمد على باشا»

Facebook twitter rss