صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

22 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

سياسة

«المهندسين» و «الهندسية الرواندية» تتفقدان العاصمة الإدارية الجديدة

23 مارس 2017



كتبت ـ إنجى نجيب

قام المهندس طارق النبراوى نقيب المهندسين مصر، بمصاحبة الوفد الهندسى الرواندى برئاسة المهندس ديسماس كوبانا رئيس الهيئة الهندسية الرواندية، بزيارة ميدانية إلى العاصمة الإدارية الجديدة، وذلك وفقًا للبرنامج الذى اعدته لهم شركة المقاولون العرب.
وعرض أحمد عباس عضو مجلس إدارة شركة المقاولون العرب، شرح تفصيلى لمشروع محطة مياه التكديس والخط الناقل للمياه لزوم إنشاءات العاصمة الإدارية الجديدة، والخط المغذى لمحطة الكهرباء، موضحًا أن قيمة المشروع 500 مليون جنيه، ويشتمل على محطة مياه قدرة 600 ألف لتر/ث ضغط 16 بار، ومبنى الطلمبات وبه 6 طلمبات سعة كل طلمبة 1000 لتر/ث، و4 خزانات سعة الخزان الواحد 8500 متر مكعب.
وأضاف عباس أنه جار الانتهاء من إنشاء محطة التكديس، والتى ستمد التجمع بالمياه، بتكلفة 370 مليون جنيه شاملة محطة المياه والخط الناقل من العاشر لمحطة الطلمبات التى تضخ المياه لمسافة 17 كيلومترًا، عبر خطوط من المواسير من الزهر المرن قطرها 1000 مم، وهذه المحطة من المنتظر أن يبدأ العمل الفعلى بها فى 30 إبريل المقبل.
كما قام محمد الشهابى نائب مدير فرع شمال الدلتا بشركة المقاولون العرب، بالشرح التفصيلى لمشروع الإسكان المتميز، مشيرًا إلى أن شركة المقاولون العرب تقوم بتنفيذ أعمال بالعاصمة الإدارية الجديدة تتعدى 3 مليارات جنيه، تتمثل فى إنشاء إسكان متميز ومرافق وطرق يتم العمل فيها على مرحلتين، الأولى تشمل إنشاء 44 عمارة، والنموذج الخاص بها عبارة عن أرضى وبدروم و8 أدوار بمساحات مختلفة للوحدات السكنية، ما بين 120 مترًا و150 مترًا، أما المرحلة الثانية فتشمل 34 عمارة أرضى وبدروم و 6 أدوار.. وأضاف الشهابى أن نظام الإسكان المتميز والمكون من 78 عمارة من إجمالى 690 عمارة، ويقدر حجم عمل المشروع بـ 1097 مليون جنيه، حيث يمثل 12% من مشروع وزاره الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

المُجدد
نجوم الفن على السجادة الحمراء فى افتتاح الدورة الـ40 للقاهرة السينمائى
كاريكاتير أحمد دياب
«ميت بروم» الروسية تقرر إنشاء مصنع درفلة بمصر وتحديث مجمع الصلب
سيبوه للتوانسة
شاروبيم: الدقهلية أول محافظة  فى الاستجابة لشكاوى المواطنين
نسّّونا أحزان إفريقيا

Facebook twitter rss