صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

20 اكتوبر 2018

أبواب الموقع

 

فن

سيطرة النجوم العرب على سباق رمضان الدرامى

23 مارس 2017



كتب - خالد حماد

حجز نجوم العرب أماكنهم فى دراما رمضان مع بدء العد التنازلى لانطلاق سباق الدراما الرمضانية الذى يشهد على احتلال النجوم العرب لجزء كبير من التورتة الرمضانية ومن أبرز الدول التى بها نجوم مشاركة لبنان وسوريا وتونس والأردن، وذلك بعد إثبات نجاحهم خلال الأعوام الماضية، هذا ما جعل لهم جماهيرية كبيرة والتى دفعت شركات الإنتاج للبحث عنهم والتعاقد معهم.


من أبرز الأعمال مسلسل «حلاوة الدنيا» للنجمة التونسية هند صبرى الذى تعود من خلاله إلى السباق الرمضانى بعد غياب عامين، وتحديدا عقب بطولتها لمسلسل «إمبراطورية مين» عام 2014، من تأليف هالة عبدالعال، وإخراج مريم أبوعوف، وشاركها بطولته عزت أبوعوف وسلوى خطاب.
وتدور أحداث المسلسل فى إطار اجتماعى، حول فتاة مصابة بسرطان الدم وتصارع المرض، ويشارك فى العمل النجم التونسى أيضا ظافر العابدين، وحنان مطاوع، وأنوشكا، وهو من تأليف تامر حبيب، وإخراج حسين المنباوى.
تعاقدت النجمة اللبنانية كارمن لبس على المشاركة على مسلسل «الزئبق» مع النجم كريم عبد العزيز، والنجم شريف منير، وهو من إنتاج أوسكار، وتأليف وليد يوسف، وإخراج وائل عبد الله، وتجسِّد فيه شخصية «أولجا» رئيسة جمعية المهاجرين العرب فى أحداث العمل، ويتناول المسلسل ملفًّا من ملفات المخابرات العامة المصرية.
وعن آخر أعمال اللبنانية كارمن مسلسل «وعد» للنجمة مى عز الدين، الذى عرض ضمن السباق الرمضانى الماضى، وشارك فى بطولته أحمد السعدنى، حازم سمير، سهر الصايغ، حسن حسنى، وعدد آخر من النجوم، وتأليف محمد سليمان عبد المالك، وإخراج إبراهيم فخر.
وتشارك الفنانة السورية رغدة فى مسلسل «الظاهر»، بطولة النجم محمد فؤاد الذى يجسد فيها دور ضابط جيش وتدور أحداثه حول فتاة يهودية من أصول مصرية اضطرت للهجرة إلى فرنسا مع عائلتها عام 1948 وهناك قامت بالتحضر لرسالة دكتوراة عن الشرق الأوسط فتجبرها الرسالة على العودة مرة أخرى إلى بيتها الكائن بحى الظاهر فى مصر وخلال مدة إقامتها تتعرف على ضابط جيش الذى يجسده فؤاد وبعد فترة يعرف حقيقتها التى أخفتها عن الجميع فتتصاعد الأحداث ومن المقرر عرضه خلال شهر رمضان، بمشاركة نخبة من الفنانين من بينهم حسن يوسف، ومحمد لطفي، فريال يوسف، وأميرة هاني، وعلاء مرسي، من تأليف وإنتاج تامر عبدالمنعم، وإخراج ياسر زايد.
قامت الفنانة الأردنية ميس حمدان بتصوير أولى مشاهدها فى أحداث مسلسلها «طاقة نور» الذى يشاركها البطولة الفنان هانى سلامة، وتجسد ميس فى المسلسل دور زوجة هانى سلامة والتى تتعرض للعديد من المشاكل بسبب انشغال زوجها الدائم بحكم عمله وتدور أحداثه بالإثارة والتشويق.. «قاتل مأجور» وهو من بطولة هانى سلامة وحنان مطاوع التى تلعب دور شقيقة هانى سلامة، وصلاح عبد الله، وداليا مصطفى، ووليد فواز، وميس حمدان، وإيهاب فهمي، وعايدة رياض، وتأليف حسان دهشان، ومن إخراج رؤوف عبد العزيز.
وأما عن مشاركة الفنان السورى باسل خياط مسلسل «30 يوم»، وهو من بطولة آسر ياسين، إنجى المقدم، نجلاء بدر، ووليد فواز، تأليف مصطفى جمال هاشم وإخراج حسام علي.
وعن آخر أعمال باسل خياط، التليفزيونية كان مسلسل «الميزان» مع الفنانة غادة عادل، ناهد السباعي، محمد فراج، صبرى فواز وبيومى فؤاد فى رمضان 2016.
واستقرت أسرة مسلسل «واحة الغروب» على الفنانة الأردنية ركين سعد التى تبلغ من العمر 27 عامًا، بعدما توافرت فيها جميع المواصفات لشخصية مليكة حسب رواية «واحة الغروب» المأخوذ عنها المسلسل، فهى صغيرة فى السن وذات بشرة قمحية، والأهم هو تقديمها لأكثر من عمل تليفزيونى يعتمد على الحياة البدوية والتاريخية، حيث شاركت مؤخرًا فى مسلسلات «سمرقند» مع المخرج إياد الخزوز، و«طوق الأسفلت» مع منذر ريحانة، ومسلسل «عمر» وقدمت فيه شخصية أسماء بنت أبى بكر وأعمال بدوية وتاريخية أيضًا.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

أردوغان يفتح أبواب الجحيم على تركيا
الإسماعيلى يكافئ لاعبيه.. وفييرا يرفض إراحتهم استعدادا للذئاب
شوارعنا نظيفة
الأهلى ثائر قبل السفر إلى الجزائز
مصر تثمن نتائج التحقيقات السعودية الأولية فى قضية «خاشقجى»
د.مجدى يعقوب أمير القلوب
محافظ كفر الشيخ فى حوار لـ«روزاليوسف»: مشروعات عملاقة بقطاعات الصحة والتعليم

Facebook twitter rss