صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

22 مارس 2019

أبواب الموقع

 

فن

أولادنا لذوى الاحتياجات الخاصة يكرم غدا الفيشاوى والشريف وياسين وإلهام شاهين

23 مارس 2017



كتبت - سهير عبدالحميد


فى أول تظاهرة سينمائية لهم ينطلق غدا الجمعة ملتقى لذوى الاحتياجات الخاصة السينمائى برئاسة سهير عبدالقادر ورئاسة شرفية عزت أبوعوف وإسعاد يونس، حيث سيستمر فى الفترة من 24 وحتى 31 مارس الجارى وبمشاركة 27 دولة منها الجزائر والأردن وسوريا وفرنسا وألمانيا والصين ويشهد الملتقى عرض العديد من الأفلام التى اهتمت بذوى الاحتياجات الخاصة، وأبرزها الفيلم الألمانى «على مستوى العين» وهو فيلم مدته 99 دقيقة ويدور حول طفل يتيم يبدأ بتحدى رجل من الأقزام (قصار القامة)، قبل أن يتعلما معا معنى العائلة والصداقة.
كما سيشارك فريق «لتيزيا درامز» الإيطالى فى الملتقى ويقدم عروضا فى الافتتاح بجامعة القاهرة يرأسه ماورو داليساندرو، ويقدم شكلا من أشكال مشاريع العلاج بالموسيقى والفن ويتكون الفريق من 20 عازفًا ويعتمدون بشكل رئيسى على الطبول فى موسيقاهم، وقد اشترك الفريق فى العديد من الفعاليات المحلية والدولية وحصد العديد من الجوائز.
من جانبها أكدت سهير عبدالقادر أنه سيتم تكريم عدد من الفنانين المصريين الذين قدموا عددا من الشخصيات فى أعمالهم الفنية لذوى الاحتياجات الخاصة منهم الفنانة إلهام شاهين التى قدمت شخصية سيدة معاقة ذهنيًا فى فيلم «خالى من الكوليسترول» أيضا سيتم تكريم الفنان فاروق الفيشاوى عن دوره فى فيلم «ديك البرابر» كما أدى دور شخص أصم فى فيلم «الجراج» ونفس الأمر للفنان الراحل نور الشريف الذى قدم فيلم «الصرخة» وقدم من خلاله شخصية الأخرس، الفنان محمود ياسين هو الآخر قدم شخصية عميد الأدب العربى طه حسين.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

د. إبراهيم العسال أستاذ الحضارة يرصد: أمهات الأمراء والسلاطين فى التاريخ الإسلامى «السيدة قاسم» كان لها دورًا بارزًا فى صعود نجم أحمد بن طولون
انطلاق حوار «التعديلات الدستورية».. والشعب سيد قراره
الأمهات.. أبطال فى مواجهة السرطان
النقيب عمر عطيتو «الفدائى»
خطر على العالم
الصناعة: إجراءات عاجلة لوقف تضخم الفاتورة الاستيرادية
صحة المصريين على رأس أولويات الرئيس

Facebook twitter rss