صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

20 يناير 2019

أبواب الموقع

 

أخبار

سفير أستراليا فى القاهرة: ندعم جهود مصر فى مكافحة الإرهاب والتطرف

22 مارس 2017



قال سفير أستراليا فى القاهرة «نيل هوكينز»: إن بلاده تدعم الجهود المصرية الرامية إلى مكافحة الإرهاب والتطرف، مؤكدا أن مصر شريك مهم لبلاده، واصفا العلاقات بين البلدين بالاستراتيجية والتاريخية والوطيدة، والتعاون بينهما له مستقبل واعد، وهو تعاون مثمر فى المجالات السياسية والاقتصادية والثقافية.
وأكد السفير هوكينز، التعاون الاقتصادى الوثيق مع مصر، مشيرا إلى أن زيارة الوفد التجارى الأسترالى فى الأيام الماضية تعزز الثقة فى أن مصر آمنة ومستقرة، .
وأضاف» إن الأستراليين يدرسون التاريخ الفرعونى بالمدارس، وزار نحو 70 ألف سائح أسترالى مصر خلال عام 2011، ونسعى إلى أن يرتفع العدد فى المرحلة المقبلة».
وأشار إلى أن حجم التجارة بين البلدين يبلغ نحو 500 مليون دولار أسترالى سنويا، فتستورد مصر اللحوم والقمح من أستراليا، كما توجد شركة أسترالية تستثمر فى منجم ذهب السكرى، وندعم العديد من الجمعيات الأهلية، خاصة فى محافظات الصعيد والمناطق الأكثر احتياجا، وذلك بالتنسيق مع الحكومة المصرية.
وأعرب السفير الأسترالى عن اهتمام بلاده البالغ بمبادرات تجديد الخطاب الدينى والحوار بين الأديان، ولذا تدعم المؤسسات الوسطية مثل الأزهر ودار الإفتاء وتسعى لتعزيز التعاون معهما.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

«إحسان» فى عيون المثقفين
رئيس الوزراء يتابع أعمال تطوير استاد القاهرة استعدادا لبطولة الأمم الإفريقية
100 سنة إحسان عبدالقدوس
الفنان «محمود حميدة» يتفقد مسرح حسن فتحى بالأقصر.. ومبادرة لإحيائه
وسام الاحترام الشرطة المصرية أبطـال
«العبور» إلى مستقبل أفضل
مرسيدس تعود إلى مصر من جديد

Facebook twitter rss