صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

15 ديسمبر 2017

أبواب الموقع

 

اذاعة وتليفزيون

شيرين سليمان: «عين» يركز على تغطية المهرجانات.. وأتمنى الاهتمام بالنجوم الهنود

21 مارس 2017



تقرير: مريم الشريف

كشفت المذيعة شيرين سليمان، أن برنامج «عين» والذى تقدمه على قناة الحياة، سيتضمن تغطيات لمهرجانات بشكل أكثر من خارج مصر خلال الفترة المقبلة، وذلك فى إطار تطوير البرنامج.
وأضافت فى تصريحات خاصة لـ«روزاليوسف»، إن قناة الحياة تركز حاليا فى تطوير برامجها وأن يتضمن شكلها صورة أكثر جودة.

وعبرت شيرين، عن أمنيتها فى تقديم مهرجان فى مصر يدعو النجوم الهنود، مشيرة الى انها حضرت منذ أربعة أعوام مهرجان مراكش الذى قامت بتغطيته للبرنامج، وفوجئت بوجود عدد كبير من نجوم الهند الكبار مثل النجمة الهندية بريكانا تشوبرا، والنجم هريثيك روشان، حيث كانت هناك طائرة محملة بالنجوم الهنود جاءت إلى مراكش.
وتابعت إن السينما الهندية حاليا تطورت بشكل كبير، وأصبح لديها جماهير ومعجبون من مختلف أنحاء العالم، فضلا عن الدراما الهندية أيضا التى جذبت العديد من المشاهدين إليها.
وعن تفكيرها فى تغطية برنامج «عين» لمهرجان «ايفا الهندى»، علقت شيرين، أن برنامجها سيغطى عددًا كبيرًا من المهرجانات خارج مصر الفترة المقبلة، مشيرة إلى أنها بالتأكيد تريد تلبية رغبة المشاهد المصرى فى تغطية المهرجانات الهندية التى ستكون ضمن خطتها الفترة المقبلة، وبخاصة أن الأعمال الهندية أصبحت أكثر جودة فضلا عن أن نجوم بوليوود أصبح يتم الاستعانة بهم لبطولة أفلام فى هوليوود مثل بريكانا تشوبرا.
وتابعت، إن «عين» يغطى مهرجانات كبيرة مثل مهرجان «موازيين» والذى يكون به أهم نجوم الغناء سواء أجانب أو عربًا.
واستكملت حديثها قائلة: نسعى خلال الفترة المقبلة فى «عين» فى تقديم  أشياء لا يمكن للمشاهد رؤيتها فى برامج أخرى من تقديم نوعية أخبار مختلفة، ولقاءات حصرية خارج مصر.
وعن تفكيرها فى خوض تجربة الراديو، أكدت شيرين أنها لا تفكر فى تقديم برنامجًا إذاعيًا حاليا، ولكن من الممكن أن تقدم برنامجًا إذاعيًا فيما بعد، موضحة أنها إذا خاضت التجربة الإذاعية تفضل أن يكون ببرنامج خاص بالمرأة والطفل لمناقشة أهم القضايا المتعلقة بهما.
وتابعت إن المرأة مظلومة فى عدد برامجها الإعلامية، والتى تراها قليلة مقارنة بحجم قضايا المرأة الرهيبة، حيث إن برامج المرأة على الشاشة يعد قليلاً للغاية، اما فى الراديو فتكاد تكون معدومة.
واستكملت حديثها بأن المرأة ليست مجرد مرآة وتجميل، حيث إن لديها عددًا كبيرًا من القضايا، والمرأة المصرية على وجه الخصوص تعتبر «مطحونة» بسبب مسئوليتها الكبيرة على عكس المرأة فى الدول الأخرى، فالمرأة المصرية تعمل بالإضافة إلى أنها تربى الأبناء وتقوم بتوصيلهم إلى المدرسة وتقوم بكل الأعمال المنزلية من تجهيز الطعام وغيرها من هذه الامور.
وأضافت إن هناك قضايا أخرى مرتبطة بالمرأة، مثل: المرأة المعيلة، وغيرها، لافتة الانتباه إلى أن قوانين المرأة فى مصر لا بد أن يعاد النظر فيها وتجرى عليها تعديلات وبخاصة قوانين الأحوال الشخصية الخاصة بالمرأة المطلقة وما يخصها من نفقة للأبناء وغيرها من هذه الأمور، كما طالبت بضرورة تعديل قانون الطفل أيضا، وبخاصة الجزء المتعلق بالتحرش بالأطفال واغتصابهم فلا بد أن يعاقب المتهم بالإعدام لما يسببه من آلالام نفسية تعيش مع هذا الطفل وتتسبب فى تكوين شخص معقد نفسيا.
ونفت شيرين، أن فى حالة تقديمها برنامج إذاعى أن يؤثر ذلك على برنامج «عين»، مؤكدة أن «عين» يعتبر «عشرة عمر» معها والذى بدأت فى تقديمه منذ عام 2010، ولا يمكنها الاستغناء عنه.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

تفاهم إماراتى ـ سعودى للدفع بنجل «صالح» لقيادة الحرب ضد الحوثيين
فى الدورة الـ 19 لأيام قرطاج المسرحية تظاهرة سياسية وفنية تضامنا مع القدس
واحة الإبداع.. دول مين
كلها شائعات
مديرة منافذ موانئ بورسعيد: ضبطنا 4 كتب أثرية وسط 5000 كتاب وأشجار متحجرة مسروقة من محمية طبيعية  
ننشر مواعيد وأماكن إجراء قرعة المرحلة الأولى لمشروع «سكن مصر»
واحة الإبداع.. فنجان

Facebook twitter rss