صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

19 اكتوبر 2017

أبواب الموقع

 

أخبار

رئيس الوزراء: حل مشاكل المواطن على رأس أولويات الحكومة

21 مارس 2017



كتب - حسن أبوخزيم


عقد المهندس شريف إسماعيل رئيس الوزراء أمس الاجتماع الشهرى لمجلس المحافظين،  وخلال الاجتماع تمت مناقشة الإجراءات التى اتخذتها محافظة سوهاج بعد إصابة نحو ٣٣٥٦ تلميذاً فى ١٠ مدارس بحالات إغماء، بالإضافة لمناقشة جميع الملفات التى تهم المواطنين وحل مشكلاتهم ، وإزالة التعديات على الأراضى الزراعية وأملاك الدولة.
كما تلقى رئيس الحكومة تقارير من المحافظين عن معدلات أداء تحسين مستوى الخدمات الأساسية للمواطنين.
وأكد رئيس الوزراء اهتمام الحكومة  بحل مشكلات المواطنين وتوفير السلع الغذائية والاستراتيجية ، مشددا على ضرورة توفير الخدمات الضرورية وزيادة الحملات الرقابية بالأسواق وضبط الأسعار وتوفيرها.
 كان المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء قد ترأس اجتماعاً تنسيقياً فى إطار الإعداد للزيارة المرتقبة  لرئيس الوزراء اللبنانى سعد الحريرى، بحضور وزراء الشباب والرياضة، والبيئة، والاستثمار والتعاون الدولى، والثقافة، والتجارة والصناعة، والآثار، والقوى العاملة، والسياحة، وممثلى عدد من الوزارات ذات الصلة.
وأكد رئيس الوزراء فى مستهل الاجتماع أهمية هذه الزيارة فى دفع العلاقات بين البلدين نحو آفاق جديدة، خاصة أنها ستتضمن عقد اجتماعات اللجنة العليا المصرية اللبنانية المشتركة، إلى جانب عقد منتدى الأعمال المصرى اللبناني. وقد تناول الاجتماع بحث مختلف الملفات المتعلقة بالزيارة، ومناقشة الموقف الخاص بالاتفاقات المزمع توقيعها بين الجانبين فى عدد من مجالات التعاون المشترك.
كما التقى المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، ميرزا حسن، المدير التنفيذى بالبنك الدولى، وذلك بحضور الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى.
وفى بداية اللقاء أشار رئيس الوزراء إلى أن الحكومة اتخذت مجموعة من القرارات والاجراءات الاقتصادية الصعبة فى توقيت مهم شملت تحرير سعر الصرف وتطوير منظومتى الدعم والحماية الاجتماعية، هذا بالإضافة إلى اصدار مجموعة من القوانين التى ستسهم فى توفير مناخ جاذب للاستثمارات المحلية والاجنبية، مشيراً إلى أن تلك الاجراءات والقرارات من المنتظر أن تؤتى ثمارها قريباً.
وأضاف رئيس الوزراء أن الحكومة تتصدى للعديد من المشكلات الخاصة لتحسين اسلوب العمل داخل بعض القطاعات فى الدولة والتى لم تكن تعمل بصورة اقتصادية، موضحاً أن الاقتصاد المصرى يمر بظروف غاية فى الصعوبة خلال السنوات القليلة الماضية نتيجة التطورات التى شهدتها البلاد بداية من عام 2011، غير أنه حقق معدل نمو وصل إلى 4.3% العام الماضى رغم تأثر قطاع السياحة سلباً خلال تلك الفترة.
وشدد رئيس الوزراء على أن هناك إصراراً على الاستمرار فى تنفيذ منظومة متكاملة للإصلاح فى مختلف المجالات، موضحاً حرص الحكومة على تحسين مناخ الاستثمار بدءاً من توفير البنية التحتية اللازمة والتى تتضمن مصادر الطاقة المختلفة وشبكة الطرق والمرافق إلى العمل على تذليل جميع العقبات والمشكلات التى قد تواجه المستثمرين، فضلاً عن مجموعة من الحوافز والتيسيرات التى يتضمنها قانون الاستثمار الذى سيتم إقراره قريباً.
من جانبه، أكد المدير التنفيذى بالبنك الدولى حرص البنك على دعم الجهود التى تقوم بها الحكومة المصرية من أجل تحقيق التنمية المستدامة  فى مختلف القطاعات، باعتباره شريكاً استراتيجياً لمصر، مشيداً بالخطوات والقرارات الشجاعة التى اتخذتها الدولة  وبإصرارها على الاستمرار فى التوجه الاصلاحى، مؤكداً ان هناك إمكانيات ومقومات ضخمة بمصر للاستثمار، مشيراً إلى اهمية  دور القطاع الخاص فى عمليات التنمية المختلفة باعتباره شريكاً محورياً.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

لصوص المال العام فى قبضة «الرقابة الإدارية»
لجنة وزارية للتفتيش على 200 منشأة طبية بـ«بنى سويف»
ثورة ضد طاهر بسبب قيمة الاشتراكات
كاريكاتير احمد دياب
تنفيذ حكم الإعدم على 5 متهمين جنائيين
رسائل طمأنة للمصريين من «سد النهضة»
سيناريو الوزير وأبوريدة لتطبيق القانون والإطاحة برباعى الجبلاية

Facebook twitter rss