صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

17 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

الضبطية القضائية بالتعليم العالى تداهم 4 كيانات وهمية بالصعيد

20 مارس 2017



كتبت - شيماء عدلى  


 استعرض الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالى والبحث العلمى تقريراً مفصلاً حول جهود لجنة الضبطية القضائية خلال الأسبوع الماضى.
حيث تمكنت اللجنة من مداهمة (1) كيان وهمى بمحافظة بنى سويف، و(3) كيانات وهمية بمحافظة سوهاج تدعى كذباً أنها تمنح شهادات جامعية موثقة من وزارة الخارجية بالتعاون مع جامعات مصرية وأجنبية كبرى تؤهل لسوق العمل، وأن لديها القدرة على تأجيل خدمة التجنيد للطلاب، واستخراج بطاقات الرقم القومى للطلاب على أنهم مقيدون بها. وقد شملت تخصصات (معمارية، حاسب آلى، هندسة البترول، المساحة، تحاليل طبية، التمريض).
وفيما يخص محافظة بنى سويف فقد أصدرت اللجنة قرارا بالغلق الفورى ضد هذه المنشأة، وأبلغت المحافظ بهذا القرار لتنفيذه بمعرفة المحافظة.
وفيما يخص محافظة سوهاج فقد اتخذت اللجنة قرارات بالغلق الإدارى ضد هذه الكيانات الثلاثة، وإبلاغ السيد المحافظ بهذه القرارات لسرعة غلقها، وإبلاغ الجهات المعنية بالقوات المسلحة ووزارة الداخلية ووزارة الخارجية لاتخاذ اللازم حيال ما تدعيه هذه الكيانات على غير الحقيقة.
وتهيب الوزارة مجدداً بأبنائها الطلاب بعدم الانسياق وراء هذه الكيانات الوهمية والالتزام بما هو موجود على موقع وزارة التعليم العالى من جامعات ومعاهد حكومية وخاصة حتى لا يقعوا فريسة لهذه الكيانات الوهمية.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

تطابق وجهات النظر المصرية ــ الإفريقية لإصلاح المفوضية
«الدبلوماسية المصرية».. قوة التدخل السريع لحماية حقوق وكرامة المصريين بالخارج
الحكومة تستهدف رفع معدل النمو لـ%8 خلال 3 سنوات
الاستثمار فى التنوع البيولوجى يخدم الإنسان والأرض
ندرك المعنى الحقيقى لأسطورة الخطيب
بشائر مبادرة المشروعات الصغيرة تهل على الاقتصاد
رئيس الأركان فى الصين

Facebook twitter rss