صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

19 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

دراسة: الشرق الأوسط وشمال إفريقيا مقصد سياحى بحلول عام 2030

20 مارس 2017



ترجمة – داليا طه


أكد موقع «فوكاتيف» الإخبارى الأمريكى، أنه على الرغم من العنف والصراع السياسى الذى شهدته منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا خلال الأعوام السابقة، سوف تصبح وجهة سياحية شعبية فى غضون الأعوام المقبلة.
وقال الموقع، إنه وفقا للأرقام الصادرة عن منظمة الأمم المتحدة للسياحة العالمية، ستكون هناك حاجة من 20 إلى 50 مليون دولار لتوفير فرص عمل جديدة فى المنطقة على مدى السنوات العشر المقبلة.
كما أنه من المتوقع أن يستقبل الشرق الأوسط ودول شمال إفريقيا 195 مليون سائح بحلول عام 2030 وهو معدل أعلى من المتوسط العالمى.
كما تشارك منظمة السياحة العالمية، السوق العربى فى المنتدى المقرر انعقاده فى دبى بداية الشهر المقبل،  تحت عنوان «صناعة السفر فى الشرق الأوسط» بحضور 20 وزيرا للسياحة، جنبا إلى جنب مع العديد من قادة الصناعة من منطقة الشرق الأوسط.. ويهدف المؤتمر المقرر انعقاده الشهر المقبل إلى مناقشة كيفية دفع السياحة لعجلة النمو الاقتصادى، مع التركيز تحديدا على روح المبادرة وخلق فرص عمل وتحسين البنية التحتية ونمو الناتج الإجمالى المحلى.
وأوضح الموقع أنه وفقا للبيانات الصادرة من قبل عن منظمة الأمم للسياحة العالمية فى 2015، زار الشرق الأوسط فى 2010 نحو 60 مليون سائح، ثم انخفض هذا الرقم بعد احتجاجات الربيع العربى فى المنطقة.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

البنت المنياوية والسحجة والتحطيب لتنشيط السياحة بالمنيا
الزوجة: «عملّى البحر طحينة وطلع نصاب ومتجوز مرتين.. قبل العرس سرق العفش وهرب»
تعديلات جديدة بقانون الثروة المعدنية لجذب الاستثمارات الأجنبية
حتى جرائم الإرهاب لن تقوى عليها
حكم متقاعد يقوم بتعيين الحكام بالوديات!
«المجلس القومى للسكان» يحمل عبء القضية السكانية وإنقاذ الدولة المصرية
الجيش والشرطة يهنئان الرئيس بذكرى المولد النبوى

Facebook twitter rss