صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

19 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

سياسة

«ادعم نقيبك» تطالب «المحامين» بتمديد تعليق العمل بالمحاكم أسبوعًا

20 مارس 2017



كتبت ـ إنجى نجيب


طالبت حركة «ادعم نقيبك ومهنتك» نقابة المحامين بإصدار قرار بتمديد الإضراب لمدة أسبوع على أن يمتد إلى عدم دفع أى رسوم جديدة أو رفع دعاوى حتى ينتج الإضراب أثره ويظهر مفعوله وعلى أن يمتد إلى عدم الحضور أمام دوائر الجنح والجنح المستأنفة.
وأكد عبدالحميد جابر المتحدث الرسمى باسم الحركة، أن الإضراب سار بشكل جيد وكان هناك التزام بنسبة كبيرة بالإضراب تضامنًا مع محامى المنيا، مشيرًا إلى أن المحامين لن يتركوا زملاءهم حتى يتم الإفراج عنهم.  
ونوه جابر إلى أن إصدار القضاة أحكام بالبراءات غيابية، يؤكد عمق الصراع الدائر بين القضاة والمحامين ونجاح للإضراب.
وكان سامح عاشور نقيب المحامين قد قرر بالاتفاق مع مجلس النقابة العامة والنقابات الفرعية إعلان الإضراب العام على مستوى جميع المحافظات لمدة يوم واحد أول أمس، حيث أكد أعضاء مجلس النقابة أن الإضراب بنسبة كبيرة حيث بدت قاعات الجنايات فى مختلف المحاكم خاوية فى عدد من المحافظات على رأسها المنيا وقنا ودمياط والفيوم وبورسعيد والدقهلية وجنوب القاهرة والبحيرة وشمال سيناء والبحر الأحمر والإسكندرية وسوهاج وثلاث محاكم بأسيوط.
فيما أعلن شعبان زكريا نقيب حلوان، مخالفة 5 من المحامين لقرار الإضراب وتم إبلاغ النقابة العامة بالأسماء لإتخاذ الإجراءات اللازمة، وقال مجدى المهدى نقيب شمال القليوبية: «إن نسبة التزام المحامين بشمال القليوبية بقرار الإضراب 70% والباقى قد خالف القرار.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

سَجَّان تركيا
«البترول» توقع اتفاقًا مع قبرص لإسالة غاز حقل «أفردويت» بمصر
ادعموا صـــــلاح
نجاح اجتماعات الأشقاء لمياه النيل
الحلم يتحقق
الزمالك «قَلب على جروس»
ضوابط جديدة لتبنى الأطفال

Facebook twitter rss