صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

22 يناير 2019

أبواب الموقع

 

سياسة

«المحافظين»: التعديات على الأراضى الزراعية تخطت الـ400 مليار جنيه

20 مارس 2017



كتبت - هبة سالم


أعلن خالد الشافعى أمين العاصمة بحزب المحافظين، عن أن آلاف الأفدنة تم تحويلها من أراضى زراعية إلى أراضى للبناء عليها دون تدخل من الدولة، أو تحقيق أى استفادة من هذا التحول بخلاف المحاضر والغرامات التى تم توقيعها على بعض المتعدين على تلك الأراضى.
وقال الشافعى: «إنه وفقًا للتصريحات الرسمية الصادرة عن مسؤلين بوزارة الزراعة، فإن عدد حالات الأفدنة المهدرة جراء تحويلها إلى مبانى 87.809 فدان، بخلاف الأفدنة التى لم يتم حصرها حتى الآن»، مشيرًا إلى أن سعر الأراضى التى تم التعدى عليها تبلغ 368 مليار جنيه، حال تم احتساب سعر المتر الواحد بـ1000 جنيه للمبانى.
واقترح الشافعى، تحصيل 25% ضريبة قطعية من هذا المبلغ والتى تبلغ 92 مليار جنيه، يمكن أن تدخل ميزانية الدولة خلال أسابيع قليلة، حال الاهتمام وفتح هذا الملف، تساعد فى سد عجز الموازنة ويمكن تشكيل لجنة من الجهات المختصة والرقابية لتحصيل هذه المبالغ.
وأكد أمين العاصمة، أن هدم المبانى على الأراضى الزراعية ليس حلاً ولا يدر للدولة أى مبالغ بل إنه يضيع مليارات الجنيهات تم صرفها على إنشاء هذه المبانى، لذلك من الأفضل تحصيل ضريبة 25% على سعر الأفدنة الزراعية التى تحولت إلى مبانى.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

بالتعاون مع تركيا «المنفوخ» أيمن نور يعلن تدشين قناة جديدة لخدمة جماعة الإخوان الإرهابية 
متصدقوش الشائعات
إشادة دولية بـ«الرقابة الإدارية»
ضبط مسئولين بأوقاف «قنا» استولوا على 10٫5 مليون جنيه
الكويت ومصر.. أخوة الدم والانتصار
زيجات أثرياء العالم فى مهب الريح
أحمد بلال لـ«روزاليوسف»: مفيش حاجة اسمها الأهلى «محسود»

Facebook twitter rss