صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

19 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

150 حالة إصابة بالمنيا.. وإغماء 5 طالبات بأسيوط

19 مارس 2017



المحافظات - علا الحينى وإيهاب عمر

ومصطفى عرفة ومحمد محروس

شهدت مناطق متفرقة من الجمهورية حالة من الطقس السيئ نتيجة هبوب الرياح والعواصف الترابية والرملية حيث تعرضت 5 طالبات بمدرسة أسيوط الثانوية التجارية للبنات لحالة إغماء واختناقات بسبب موجة الطقس السيئ والأتربة التى ضربت المحافظة كما أصيبت مدرسة بمدرسة إسكندرية الثورة فى حادث تصادم وهى فى طريقها للمدرسة.
وذكر مصدر من مديرية التربية والتعليم بأسيوط أن وكيل وزارة التربية والتعليم صلاح فتحى أصدر تعليمات لمدراء الإدارات بالسماح للمدارس الموجودة فى حضن الجبل والقريبة من الطرق الصحراوية بالانصراف مبكرا خشية على الطلاب من الإصابة باختناقات بسبب الأتربة الموجودة بالجو وشملت التعليمات أيضا موافقة مدير المدرسة فى حالة رغبة ولى الأمر أن يستأذن لنجله بالانصراف مبكرا.
أما فى بنى سويف فقد تسبب سوء الأحوال الجوية فى حجب الرؤية على الطرق الداخلية والرئيسية وحدوث حالة من الفوضى وخلو الشوارع من المارة وإغلاق المحال التجارية.
وأدت العواصف الرملية فى شلل بالطريقين "الصحراويين الشرقى والغربى" والزراعى وضعف الرؤية واثر على خدمات الانترنت كما اشتكى أصحاب المزارع على الطريق الصحراوى الغربى من غرق المحاصيل الزراعية بالرمال.
من جانبها كثفت الاجهزة الامنية والدوريات المرورية بقيادة اللواء عادل التونسى مدير الامن من تواجدها فى الشوارع والميادين وعلى الطرق الصحراوية والزراعية تحسبا لأى مواقف سلبية من حوادث فيما رفعت مديرية الصحة بالمحافظة برئاسة الدكتور عبد الناصر حميدة وكيل وزارة الصحة حالة الطوارئ تحسبا لوقوع حوادث.
وفى الوادى الجديد قرر اللواء أحمد عبد الغفار مدير الأمن غلق 7 طرق رئيسية تربط المحافظة بمراكزها الإدارية وبالمحافظات المجاورة. وتشكيل غرفة عمليات بمقر المديرية والأقسام الشرطية، لتلقى أى بلاغات بتأثر الطرق بحالة الطقس السيئة التى تتعرض لها المحافظة.
وقال العميد أشرف الجرف، مدير إدارة المرور بالمحافظة، إنه تم غلق طرق "الخارجة - أسيوط، " الخارجة - الداخلة"، الداخلة - شرق العوينات"، الداخلة - الفرافرة"، "الفرافرة - البحرية، " باريس - شرق العوينات"، "باريس- الأقصر "، نظراً لسوء الأحوال الجوية التى تتعرض لها المحافظة.
وأكد الجرف، أن الإدارة من خلال الأكمنة الثابتة والمتحركة، وجهت تحذيرا مشددا لقائدى المركبات، وسائقى الأجرة على الطرق الرئيسية والسريعة، بالالتزام بالتوقف على جانبى الطريق وعدم السير على الطرق إلا بعد انتهاء موجة الطقس السيئ.
وفى المنيا أصيب عدد كبير بحالات اختناق بسبب سوء الأحوال الجوية، وتم نقلهم إلى المستشفيات العامة، حيث تلقى مرفق الإسعاف بالمنيا عددا من الإخطارات تجاوز 150 إخطارا بوجود حالات اختناق بين المواطنين، وعلى الفور تم إرسال سيارات الإسعاف لنقلهم للمستشفيات.
علاوة على أن حالات الاختناق توزعت بين مراكز المحافظة المختلفة، خاصة مركزى مغاغة وسمالوط، فيما رفعت المستشفيات حالة الطوارئ استعدادا لاستقبال أى حالات طارئة وتوفير الرعاية اللازمة لهم.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

سَجَّان تركيا
ادعموا صـــــلاح
«البترول» توقع اتفاقًا مع قبرص لإسالة غاز حقل «أفردويت» بمصر
الحلم يتحقق
نجاح اجتماعات الأشقاء لمياه النيل
ضوابط جديدة لتبنى الأطفال
مفاجآت فى انتظار ظهور «مخلص العالم»

Facebook twitter rss