صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

23 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

«الاستثمار الأوروبى» يدرس ربط إقليم قناة السويس بالقاهرة الكبرى

17 مارس 2017



كتبت - ناهدإمام وسمر العربى


التقى  رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس الدكتور أحمد درويش بوفد من الاستشاريين ببنك الاستثمار الأوروبى بهدف بحث تقديم الدعم الفنى بين البنك والهيئة لربط إقليم القناة بالقاهرة الكبرى.
وقد ناقش  درويش كيفية الاستفادة من خبرات استشارى وممثلى بنك الاستثمار الأوروبى فى مجال النقل والمواصلات، وبعض من خبراء الشحن فى مجال تداول الحاويات.
وقال  إن الهدف من هذه المساعدة الفنية هو تحسين الربط بين المنطقة الاقتصادية بشرق بورسعيد بالقاهرة الكبرى، حيث إن تحسين القدرة التنافسية لهذا الممر هو أحد الأهداف المهمة للمخطط الرئيسى للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس.
وأضاف رئيس المنطقة الاقتصادية إن الدعم الفنى المقدم من بنك الاستثمار الأوروبى يكمن فى إجراء تقييم للطلب على وسائل النقل لربط منطقة قناة السويس بالقاهرة الكبرى مع الأخذ فى الاعتبار تدفق حركة الشحن والركاب بين ميناءى شرق بورسعيد والعين السخنة إلى القاهرة الكبرى، وكذلك تقييم البنية التحتية وخدمات النقل الفعلية والمخططة لها.
أيضاً تتضمن المساعدة الفنية تقييم الطلب على نقل الشاحنات فى السوق الحالى، بجانب توقعات الطلب فى المستقبل.
كما سيقوم بنك الاستثمار الأوروبى بالتعاقد مع المستشارين لتنفيذ أنشطة المساعدة الفنية المذكورة، ومن ثم تعمل الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس كجهة داعمة لأنشطة منحة المساعدة الفنية المذكورة، وتقوم بتكليف فريق عمل لإدارة أنشطة المساعدة الفنية، بجمع البيانات والتفاصيل المختصة بإجراء المشروع والذى يعمل بالتعاون مع البنك مباشرة.
كما تقوم الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس بالتنسيق مع المؤسسات الأخرى والسلطات الحكومية بشأن مشروع الدراسة.. وسيتم تشكيل لجنة تسيير برئاسة  رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، وتضم أعضاء من وزارة النقل ووزارة التعاون الدولى، وأعضاء آخرون من الجهات الحكومية الأخرى المعنية مثل هيئة سكك حديد مصر، والهيئة العامة للموانئ البرية والجافة، الهيئة العامة للطرق والكباري، ومصلحة الجمارك، وتعقد اللجنة مرتان على الأقل طوال مدة المشروع، فى بداية إطلاقه ومرة عند تسليم التقرير النهائى.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الأنبا يؤانس: نعيش أزهى عصورنا منذ 4 سنوات
المصريون يستقبلون السيسى بهتافات «بنحبك يا ريس»
الاقتصاد السرى.. «مغارة على بابا»
شكرى : قمة «مصرية - أمريكية» بين السيسى وترامب وطلبات قادة العالم لقاء السيسى تزحم جدول الرئيس
شمس مصر تشرق فى نيويورك
القوى السياسية تحتشد خلف الرئيس
تكريم «روزاليوسف» فى احتفالية «3 سنوات هجرة»

Facebook twitter rss