صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

23 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

وزير العدل فى احتفاله بدخول المرأة محراب العدالة: أسعى لتعيين الدفعة الرابعة من قاضيات مصر

17 مارس 2017



كتبت ـ مروة مصطفى

 

التقى أمس المستشار حسام عبدالرحيم وزير العدل بقاضيات مصر، وقد القى كلمة فى بداية اللقاء قال فيها: «لقد حرصت على الالتقاء بكم اليوم للاحتفال سويا فى وزارة العدل بمرور عشرة أعوام على دخول المرأة المصرية لمحراب العدالة، وقد رسخت أقدامها واشتد ساعدها وقوى قلمها، وشاركت مع زملائها القضاة فى تدعيم منظومة العدالة، وقد واكب ذلك الأمر احتفالنا بيوم المرأة المصرية، وتفضل الرئيس بالموافقة على جعل ذلك العام عاما للمرأة المصرية بوصفها نصف المجتمع، بل وحاضنة مستقبله من خلال تربيتها لأطفالنا وشبابنا.
واتذكر اليوم معكم أنه وخلال فترة رئاستى لمجلس القضاء الأعلى ومحكمة النقض العريقة قد وافقت والزملاء بالمجلس على تعيين الدفعة الثالثة والأخيرة منكم اقتناعا منى بدوركم المهم فى الارتقاء بمنظومة القضاء العريقة، وحتى تكون مصر كعهدها دائما مثالا يحتذى به فى أمتها العربية والإسلامية.. وفى نهاية كلمتى إليكم أرحب بكم فى وزارة العدل و أدعوكم إلى بذل مزيد من الجهد والعطاء لخدمة العدالة فى مصرنا الغالية وفقنا الله وإياكم إلى مايحبه ويرضاه.. كما أثنى خلال اللقاء على جهود القاضيات لافتا أنه يتابع عملهم بنفسه ومطالبا بمزيد من بذل الجهد المخلص، وأضاف أنه يسعى لتعيين الدفعة الرابعة من القاضيات قائلا إنه يشرف بعملهن كنموذج للمرأة المصرية.
ثم قدم الوزير درع الوزارة للمجلس القومى للمرأة تسلمته القاضية أمل عمار عضو المجلس، وسلمته هدية تذكارية نيابة عن رئيس المجلس.
والجدير بالذكر أنه قد تم تعيين الدفعة الأولى من القاضيات بموجب قرار جمهورى فى مارس 2007 والذى تضمن تعيين 30 قاضية بالمحاكم الابتدائية، وتدرجت هذه الدفعة لتصل مستشار استئناف فى عام 2008، تلى ذلك تعيين أول مفتشة قضائية وأول عضو بالمكتب الفنى للنقض، ثم توالى تعيين القاضيات فى الجهتين. اما الدفعة الثانية فقد تم تعيينها فى عام 2008 والثالثة فى 2015 حال رئاسة المستشار حسام عبدالرحيم المجلس الأعلى للقضاء. ويصل عدد إجمالى قاضيات مصر 66 قاضية 6  منهن بدرجة رئيس استئناف، و16 نائب رئيس استئناف، 32 رئيس محكمة، 13 بدرجة قاضى.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الأنبا يؤانس: نعيش أزهى عصورنا منذ 4 سنوات
شكرى : قمة «مصرية - أمريكية» بين السيسى وترامب وطلبات قادة العالم لقاء السيسى تزحم جدول الرئيس
المصريون يستقبلون السيسى بهتافات «بنحبك يا ريس»
الاقتصاد السرى.. «مغارة على بابا»
شمس مصر تشرق فى نيويورك
منافسة شرسة بين البنوك لتمويل مصروفات المدارس
القوى السياسية تحتشد خلف الرئيس

Facebook twitter rss