صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

21 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

وزير الأوقاف الفلسطينى: إسرائيل غيرت معالم القدس ومنعت الأذان.. ولابد من تدخل المجتمع لادولى

16 مارس 2017



كتب ـ أشرف أبوالريش

شدد وزير الأوقاف والشئون الدينية الفلسطينى، يوسف ادعيس، فى تصريحات خاصة لـ«روزاليوسف» على أن ما يحدث فى مدينة القدس وتحديدا فى المسجد الأقصى من سلطات الاحتلال الإسرائيلى بشأن المقدسات الإسلامية منذ عدة سنوات فاق كل التوقعات حيث وصلنا اليوم إلى أن الاحتلال استطاع أن يوقف الأذان داخل المسجد الأقصى على مرأى ومسمع من العالم.
وقال وزير الأوقاف الفلسطينى فى تصريحات خاصة عقب الانتهاء من حضوره مؤتمر المجلس الأعلى للشئون الإسلامية والذى رأس وفد بلاده فى جلسات المؤتمر: إن إسرائيل تجر المنطقة إلى دوامة من النزاعات الطائفية التى لا تنتهى رغم وجود قرارات من الأمم المتحدة والمنظمات الدولية بشأن حرية إقامة الشعائر الدينية فى مدينة القدس للمسلمين وخاصة فى المسجد الأقصى.
وأكد الوزير الفلسطينى أن الوقت يضيع إذا لم يتم التدخل الدولى والعربى على وجه السرعة لوقف ما تقوم به إسرائيل من تعديات بل وتغير فى كثير من المعالم التاريخية للمدينة المقدسة فلنقول السلام على قضيتنا وعروبتنا.
ودعا وزير الأوقاف الفلسطينى جامعة الدول العربية إلى التدخل الفورى لوقف تلك المهازل الإسرائيلية على حد قوله ووقف القرارات الإسرئيلية بشأن منع الأذان وكشف زيف المزاعم التى يروجها الاحتلال للمدينة  القدس.
وأكد الوزير الفلسطينى أن الأوقاف أصدرت بيانًا بشأن واقعة منع الأذان أكدت خلاله رفضها لقرار سلطات الاحتلال الإسرائيلية بمنع الأذان فى عدد من المساجد فى بلدة أبوديس، وإن قرار بلدية الاحتلال هو قرار لن ينفذه الفلسطينيون.
مشيرا إلى أن هذه ليست المرة الأولى التى تحاول فيها إسرائيل منع إقامة الأذان فى القدس لكنها فشلت فى جميع محاولاتها.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

أبوالليل.. ترك الوظيفة.. وبدأ بـ«ورشة» ليتحول لصاحب مصنع
مارينا.. أنشأت مصنعًا لتشكيل الحديد والإنتاج كله للتصدير
دينا.. جاليرى للمشغولات اليدوية
كاريكاتير أحمد دياب
قلنا لـ«مدبولينيو» ميت عقبة انت فين..فقال: اسألوا «جروس»
«شىء ما يحدث».. مجموعة قصصية تحتفى بمسارات الحياة
المقابل المالى يعرقل انتقال لاعب برازيلى للزمالك

Facebook twitter rss