صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

13 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

سياسة

نواب الصحة عن أزمة الدواء: «أنضحك علينا والمريض ضحية»

16 مارس 2017



كتب ـ إبراهيم جاب الله

هاجمت لجنة الصحة الحكومة بسبب استمرار أزمة نقص الأدوية، وخاصة حقن أر اتش الخاصة بالحوامل، وشهدت اللجنة خلال اجتماعها أمس برئاسة النائب محمد خليل العمارى جدلا بين النواب حول وزارة الصحة لتوفير الأدوية ،وقال الدكتور خالد الهلالى عضو اللجنة ان هناك أزمة حقيقية فى توفير هذه الحقن، متهما وزارة الصحة بالتقصير فى توفيرها لجميع المواطنين.
وأشار النائب إلى أن الحكومة لم تلتزم بقرار زيادة أسعار الأدوية ومنذ شهر مايو الماضى ونحن نتحدث عن نقص الأدوية، وقال: الظاهر كده إحنا انضحك علينا او وزيرالصحة انضحك عليه  واللى تضحك عليه فى الآخر هو المريض، فطلب رئيس اللجنة حذف هذه العبارات من مضبطة اللجنة.
من جهتها قالت الدكتورة رشا زيادة، ممثل وزارة الصحة: إن سبب أزمة نقص الأدوية هى ان هناك عصابات متخصصة فى تهريب الأدوية الناقصة وكذلك كميات أدوية بالأطنان بالملايين وضبطنا أكثر من 4 مخازن ضخمة بالتجمع الخامس والأول ثم توجيهها للعين السخنة وهناك ايضا 32 طنًا  تم تسليمها للنيابة ونحن نجرى وراء عصابات مهربة للشارع.
وأوضحت أن لجوء الوزارة لرفع أسعار الأدوية رخيصة الثمن كان الهدف منه الحفاظ على بقاء بعض الأصناف من الاختفاء من السوق ،مشيرة إلى انه بعد هذا القرار تم احتواء أزمة النواقص إلى حد كبير.
وأضافت: نواقص الأدوية والتى ليس لها مثائل هى الشغل الشاغل لوزارة الصحة وتم مخاطبة الشركات المسئولة عن ذلك من خلال قوائم النواقص لإيجاد الحل اللازم كما نراقب الشركات التى تقوم بالإنتاج والمستوردة.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الدولة تنجح فى «المعادلة الصعبة»
جنون الأسعار يضرب أراضى العقارات بالمنصورة
ليبيا.. الحل يبدأ من القاهرة
قبل الطبع
«روز اليوسف» داخل شركة أبوزعبل للصناعات الهندسية.. الإنتاج الحربى شارك فى تنمية حقل ظهر للبترول وتطوير قناة السويس
ماجدة الرومى: جيش مصر خط الدفاع الأول عن الكرامة العربية
شباب يتحدى البطالة.. بالمشروعات الصغيرة شيماء النجار.. الحلم بدأ بـ2000 جنيه

Facebook twitter rss