صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

25 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

محافظات

قرارات «متغطرسة» لرئيس حى غرب شبين الكوم تمنع عمل التفتيش

16 مارس 2017



المنوفية - منال حسين


أمام أعين المسئولين.. وبتصريح مخالف للقانون تم إصداره من حى غرب شبين الكوم، قام أحد المواطنين ببناء برج سكنى مخالف للاشتراطات القانونية، بشارع سعد زغلول أمام مقر حى غرب شبين الكوم بمحافظة المنوفية، فى شارع لم يصل عرضه المساحات المحددة قانونا، ببناء برج مخالف، حيث إن المساحة المحددة والواجب توافرها لبناء أبراج سكنية فى أماكن حيوية لا بد أن تتعدى مساحة الشارع 8 أمتار، وذلك للسماح ببناء برج سكنى كبير.
فى الوقت الذى اعتزم فيه أهالى شارع سعد زغلول، بالتقدم بشكوى للدكتور هشام عبدالباسط، محافظ المنوفية، للتحقيق فى مخالفات البرج السكني، ومعرفة كيف تم إصدار تراخيص للبناء فى شارع ضيق لا يسمح ببناء أبراج سكنية بهذا الحجم، فضلا عن ضرورة التحقيق مع رئيس حى غرب، ورئيس التنظيم، للوقوف على الحقيقة ومعرفة الكواليس وراء إصدار تصاريح لدخول المرافق للمبنى المخالف من عدمه، مهددين بأنه إذا لم يتم التحقيق فى المخالفات سيتم تقديم شكوى لوزير التنمية المحلية.
الغريب فى الأمر أن رئيس حى غرب مدينة شبين الكوم، كان قد أوقف عمل فريق التفتيش المالى والإداري، من ممارسة عملهم بعد منعهم من الاطلاع على سجلات محاضر عدم تنفيذ الإزالة، وقرارات الإزالة، ما أثار الشك والريبة داخل نفوس العاملين والموظفين داخل حى غرب بخصوص قرارات الإزالة الصادرة ومخالفات الأبراج السكنية، مطالبين محافظ المنوفية بضرورة التدخل لوقف ما أسموه بـ«مهزلة المخالفات»، وإعادة الأمور لنصابها الحقيقى واسترداد هيبة الدولة.
«روزاليوسف» حصلت على صورة من طلب أحد موظفى التفتيش المالى والإدارى بحى غرب شبين الكوم، بشأن المطالبة بالتفتيش على محاضر الإزالات التى تمت بالفعل، بالإضافة إلى قرارات الإزالات التى لم تنفذ، وذلك لتمكينهم من القيام بعملهم المنوط بهم فى تطبيق القانون على جميع المخالفين، وكتابة تقرير بالمخالفات لإرساله لمحافظ المنوفية.
الكارثة هنا أن ذلك الطلب قوبل بالرفض من قبل رئيس حى غرب، حيث تم التوقيع بأنه لايجوز الإطلاع على أى من المحاضر أو السجلات الخاصة بالمخالفات، مع التنبيه على الإدارة الهندسية بإرسال صورة من التقرير الشهرى للتنظيم، الأمر الذى يؤكد أن رئيس حى غرب سيعتمد تقرير الإدارة الهندسية بالحى وإرسالة للتنظيم دون الرجوع لفريق التفتيش للتأكد من وجود مخالفات من عدمه.
إلى ذلك أعرب عدد من موظفى حى غرب شبين الكوم عن استيائهم من قرارات رئيس الحي، ومدير التنظيم، معتبرين أن الحى أصبح «عزبة خاصة» لهما يفعلان به مايحلو لهما دون رقيب أو حسيب، منوهين إلى أنه ليس من حق رئيس الحى منع أى موظف من آداء مهام عمله، كما أنه ليس من حقه منع موظفى التفتيش من الاطلاع على السجلات والتقارير.
يشار إلى أن رئيس حى غرب الحالى كان يشغل منصب مدير التفتيش بمجلس مدينة السادات إبان رئاسة الدكتور هشام عبدالباسط، لمدينة السادات، وتولى بعد ذلك منصب رئيس الوحدة المحلية لكفر داود، حتى أصبح نائب رئيس مجلس مدينة قويسنا، ثم مدير مشروع تحسين الطريق، حتى تولى منصب رئيس حى غرب الحالى فى فترات متقاربة.
الأمر الذى جعل الموظفين بحى غرب يتساءلون ماهى قدرات ومؤهلات رئيس الحى ليتم تعيينه فى منصب مثل هذا، فى الوقت الذى تجاهل فيه الدكتور هشام عبدالباسط، محافظ المنوفية، الكثير من أصحاب المؤهلات العلمية والخبرات العلمية، مطالبين عبدالباسط بضرورة وضع معاير للكفاءة والخبرة عند اختيار القيادات حتى يتم النهوض بالمحافظة والقضاء على المخالفات ومحاربة الفساد بشكل كامل وصحيح.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الحاجب المنصور أنقذ نساء المسلمين من الأسر لدى «جارسيا»
وزير المالية فى تصريحات خاصة لـ«روزاليوسف»: طرح صكوك دولية لتنويع مصادر تمويل الموازنة
الدور التنويرى لمكتبة الإسكندرية قديما وحديثا!
جماهير الأهلى تشعل أزمة بين «مرتضى» و«الخطيب»
قمة القاهرة واشنطن فى مقر إقامة الرئيس السيسى
يحيا العدل
مصر محور اهتمام العالم

Facebook twitter rss