صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

19 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

سياسة

.. و«المشروعات الصغيرة» تطالب بوقف تحرير مخالفات للمناطق الصناعية والحرفية

15 مارس 2017



كتب ـ إبراهيم جاب الله

دعا أعضاء لجنة المشروعات الصغيرة والمتوسطة إلى سرعة توصيل الغاز للمناطق الصناعية خاصةً التى تضم مشروعات للشباب ومعظمها مشروعات صغيرة.
وأشار النواب خلال اجتماع اللجنة أمس لمناقشة طلب إحاطة من النائب سامح حبيب حول مشكلة الصناعات الصغيرة بمنطقة الفرستق بمركز بسيون بمحافظة الغربية، إلى أنه على وزارة البيئة التغاضى عن تحرير مخالفات لأصحاب هذه المشروعات حتى يتمكنوا من توفيق أوضاعهم.
وطالب النائب محمد خليفة بتشكيل لجنة من وزارتى البترول والبيئة لزيارة هذه المناطق، فيما قال وائل العسال رئيس جمعية الحرف الصناعية: «إن هناك 300 مصنع فى منطقة الفرستق تواجه مشاكل وتحصل على الغاز من السوق السوداء رغم أن هذه المصانع من أسسها هم مجموعة شباب وخريجين مؤهلات عليا ويجب تقديم الدعم لهم».
كما أكد النائب سمير الخولى أنه تم التطرق لأزمة هذه المنطقة الصناعية فى لقاء مع محافظ الغربية، لافتًا إلى أن مشكلة منطقى الفرستق أن بها مصانع غير مرخصة وسيتم تقنين أوضاع هذه المصانع.
واشتكى ممثلو أصحاب المصانع من تعنت وزارة البيئة فى تحرير مخالفات لهم، مؤكدين أنهم سيسعون إلى تقنين الأوضاع.
ومن جهته طلب النائب محمد على يوسف رئيس لجنة المشروعات الصغيرة والمتوسطة سرعة مخاطبة وزير البترول لمعرفة موعد توصيل الغاز لمنطقة الفرستق بمركز بسيون.
فيما اقترح النائب محمد المرشدى بإمكانية حل الأزمة عن طريق توصيل «تنكات» للمصانع بالاتفاق مع شركة الغاز كحل سريع بدلاً من الاستمرار فى مطالبات لوزارة البترول، الأمر الذى يستغرق وقتًا طويلاً.
ولفت المرشدى إلى أنه يجب أن تكون مثل هذه المناطق صادر لها قرار بأنها منطقة صناعية معتمدة أو حرفية حتى يمكن التعامل مع المشاكل التى تواجهها.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

سَجَّان تركيا
«البترول» توقع اتفاقًا مع قبرص لإسالة غاز حقل «أفردويت» بمصر
ادعموا صـــــلاح
نجاح اجتماعات الأشقاء لمياه النيل
الحلم يتحقق
الزمالك «قَلب على جروس»
ضوابط جديدة لتبنى الأطفال

Facebook twitter rss