صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

19 فبراير 2019

أبواب الموقع

 

سياسة

.. و«التعليم» تشن هجوما على الغش فى الامتحانات و«الوزارة» تخطط للتشويش على شبكات المحمول لمنعه

15 مارس 2017



كتب ـ نشأت حمدى

شن عدد من أعضاء لجنة التعليم هجومًا حادًا على انتشار الغش فى امتحانات الثانوية العامة، مطالبين بضرورة اقتلاع تلك الظاهرة من جذورها فى مرحلة التعليم الأساسى وليس فى مرحلة الثانوية العامة.
وقال النائب سيد فليلفل: «إنه كان متواجدًا فى السودان وحدث عملية ضبط غش الطلاب المصريين بالسودان، وهو الذى يؤكد أن الغش أصبح قاعدة عمل فى التعليم المصرى»، مضيفًا: «إنه رغم جهود وزارة التربية والتعليم لمواجهة الغش، إلا أن الغش ليس مقتصرًا على الثانوية العامة فقط، ويجب محاربته من المرحلة الابتدائية، لاسيما أننا نجد أنفسنا أمام طبيب غشاش سيتسبب فى قتل المرضى».
وأعلن رضا حجازى رئيس امتحانات الثانوية العامة، عن أن وزارة التربية والتعليم تدرس التشويش على شبكات المحمول داخل لجان الامتحانات بالتنسيق مع الكلية الفنية العسكرية والقوات المسلحة، مؤكدًا أن جهة سيادية ستتولى طباعة أوراق الامتحانات هذا العام.
وأشار حجازى خلال اجتماع لجنة التعليم أمس، إلى أن هناك فارقًا بين تسريب الامتحانات والغش، واصفًا تسريب امتحانات الثانوية العامة العام الماضى، بأنها «أحداث دامية»، موضحًا أنه تم تشكيل لجنة برئاسة رئيس مجلس الوزراء لبحث تطوير هذا الأمر.
وأوضح حجازى أن اللجنة توصلت إلى بدائل على المدى القصير والطويل، قائلاً: «على المدى القصير، توصلنا إلى نظام البوكليت، وعلى المدى الطويل سيكون هناك تطوير للمناهج».
وأكد رئيس امتحانات الثانوية العامة، أن هناك عدة مقترحات لمواجهة الرعب الذى يواجه أولياء الأمور من الثانوية العامة، وذلك من خلال تغيير نظام الدرجات المعمول بها إلى نظام التقدير، بمعنى أن يتم تقييم الدخول للكليات المختلفة وفقًا للتقدير مما يحد من حالة الخوف.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الكاتبة المغربية غادة الصنهاجى: أكتفى بجمال الأحلام وألا يتحول خيالى لأوهام
لضمان استقرار الموازنة.. 20 بنكا عالميًا تتنافس للفوز بعقود التأمين ضد ارتفاع أسعار السلع
كاريكاتير احمد دياب
مصر تستعد لأمم إفريقيا 2019
لأول مـرة.. قمة تاريخية بين العرب وأوروبا بقيادة السيسى
«أبوريدة» يرفض منح اختصاصات التوقيع على الشيكات لـ«شوبير»
تطوير التعليم جهد لا يتوقف

Facebook twitter rss