صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

20 يناير 2019

أبواب الموقع

 

الأخيرة

«مخلفاتك ثروتك» برنامج لاستثمار المخلفات والحفاظ على البيئة

15 مارس 2017



كتبت – مروة فتحي


تحت شعار «مخلفاتك.. ثروتك» أطلق فرع جهاز شئون البيئة لإقليم القاهرة الكبرى بالتعاون مع مؤسسة آدم للتنمية، برنامج يهدف إلى تدوير القمامة والاستفادة منها فى أنشطة تعليمية وتنموية وفى الاستثمار البيئى وتحويلها إلى موارد مالية، وقد تم تنفيذ ذلك من خلال «مهرجان الزبالة الثانى» الذى أقامته المؤسسة فى نادى الكشافة البحرية، وحضره ممثلون عن هيئة نظافة الجيزة ووكيل أول وزارة التربية والتعليم بالجيزة محمد عبدالهادى قطب، ومسئول الحركة الكشفية والمرشدات من قبل وزارة التربية والتعليم والنادى الكشفى، وعدد من مديرى المدارس بمحافظة الجيزة إلى جانب عدد من طلاب الجامعات الخاصة لتعميم الفكرة.
البرنامج يقوم على تدريب تلاميذ المدارس وطلبة الجامعات بالقاهرة والجيزة على مشروعات ريادة الأعمال فى مجال مشروعات الاستثمار البيئى، من خلال التعريف بكيفية تحويل المخلفات المنزلية والمنشآت التعليمية إلى موارد مالية وإيجاد فرص تشغيل للشباب، بالإضافة إلى التوعية بسبل الحفاظ على البيئة من خلال إزالة مصادر التلوث وتحويلها لمشروعات.
وتقوم وزارة البيئة بالتعاون مع وزارة التعليم بالعمل على تفعيل البرنامج من أجل تغيير السلوك والحث على فصل المخلفات فى حوالى 20 مدرسة بالقاهرة والجيزة وحوالى 8 كليات بالجامعات الحكومية والخاصة.
وصرح عماد أنور، رئيس مؤسسة آدم للتنمية، بأن المهرجان بدأ باستقبال الجمهور واستلام مخلفاتهم التى تعد تذكرة الدخول وبدأت المشاركة فى ورش العمل التى بدأت بصنع صندوق جمع مخلفات من السلك الألومنيوم أشرفت عليه الفنانة التشكيلية ريهام السنباطى، وأقيم عدد من ورش العمل التعليمية للأطفال باستخدام المخلفات.
ولفت إلى أن فعاليات المهرجان مستمرة لمدة 30 يومًا تتمثل فى جولة حول المدارس والشركات والأندية للعمل على التوعية والتحضير لأكبر عبوات مجمعة فى العالم للعرض فى اليوم العالمى للبيئة.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

«إحسان» فى عيون المثقفين
رئيس الوزراء يتابع أعمال تطوير استاد القاهرة استعدادا لبطولة الأمم الإفريقية
الفنان «محمود حميدة» يتفقد مسرح حسن فتحى بالأقصر.. ومبادرة لإحيائه
مرسيدس تعود إلى مصر من جديد
100 سنة إحسان عبدالقدوس
وسام الاحترام الشرطة المصرية أبطـال
«العبور» إلى مستقبل أفضل

Facebook twitter rss